آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفى / «معهد الإرشاد الزراعي» يشارك في المهرجان الرابع للتمور المصرية بسيوة

«معهد الإرشاد الزراعي» يشارك في المهرجان الرابع للتمور المصرية بسيوة

كتب: أسامة بدير برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدأت أمس الأربعاء فاعليات المهرجان الرابع للتمور المصرية فى واحة سيوة، بمشاركة 146 عارض من 7 دول هى «مصر، السودان، ليبيا، الأردن، الإمارات، السعودية، خبراء من تونس، وزائرين من المغرب».

وتقوم بتنظيم فعاليات المؤتمر خلال الفترة من 7 ـ 9 نوفمبر الجارى وزارة التجارة والصناعة وبالتعاون مع جائزة خليفة الدولية.

ومن جانبه، أشار الدكتور عادل الغنام مدير معهد بحوث الإرشاد الزراعى والتنمية الريفية، إلى إن المشاركة في المهرجان الرابع للتمور في سيوة مميز جداً هذا العام، لافتا إلى مشاركة المعهد فى فعاليات المؤتمر من خلال تعظيم الاستفادة من المنتجات الثانوية للتمور فى اطار سلسلة القيمة.

وأضاف الغنام، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن النشاط الإرشادى للمعهد فى المهرجان بتمثل فى مشاركة الدكتورة عزة الجزار أستاذ الإرشاد الزراعى، والدكتورة مروة السيد أستاذ مساعد الإرشاد الزراعى، حيث يعرضن بعض المنتجات الغذائية المصنوعة من التمور، مثل تصنيع القهوة من نوه البلح وبعض المخبوزات مثل الكيك والشكولاتة وغيرها.

وشدد مدير معهد الإرشاد الزراعى، على ضرورة تعظيم الاستفادة من التمور بالشكل الذى يمكن المزارع من زيادة دخله عبر الرسائل الإرشادية على اختلاف أشكالها فى ظل تعظيم القيمة المضافة للتمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *