آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / معهد الأراضي والمياه والبيئة ينظم دورة تدريبية عن التطبيقات الحديثة للميكروبات في التنمية الزراعية بسخا

معهد الأراضي والمياه والبيئة ينظم دورة تدريبية عن التطبيقات الحديثة للميكروبات في التنمية الزراعية بسخا

كتب: أسامة بدير ينظم معهد بحوث الأراضى والمياه والبيئة دورة تدريبية بمحطة البحوث الزراعية بسخا، تحت عنوان “التطبيقات الحديثة للميكروبات في التنمية الزراعية”، خلال الفترة من 22 ـ 24 سبتمبر الجارى.

وتتناول الدورة عدة محاضرات علمية وعملية عن التطبيقات الحديثة للبكتريا المنظمة لنمو النبات ومنها: صور حفظ وتداول المخصبات الحيوية، الأسس الحديثة لإنتاج المشروم، استراتيجيات حديثة لاستخدام الطحالب الدقيقة في الإنتاج الزراعي، استخدام الطحالب الدقيقة في إنتاج الوقود الحيوي.

وقال الدكتور علي إسماعيل، وكيل معهد الأراضى والمياه والبيئة لشؤون الإرشاد والتدريب، أن هذة الدورة تستهدف تدريب ٤٠ باحث من جميع التخصصات العلمية فى المعاهد البحثية بـمحطة بحوث سخا.

وأكد إسماعيل، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن فرص التدريب لابد أن تكون متاحة أمام جميع الباحثين سواء فى المحطات البحثية الزراعية النوعية والإقليمية أو مركزى بالمعهد.

وأشار وكيل معهد الأراضى والمياه والبيئة للإرشاد والتدريب، أنه قد راعي فى البرنامج التدريبي الذي سوف يتم تنفيذه الاسبوع القادم بالمعهد على المستوى المركزى تناول مجموعة من المحاضرات العلمية التطبيقية في مجالات الميكربيولوجي والتى تستهدف زيادة الإنتاج الزراعي.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة سونيا حمودة رئيس قسم بحوث الميكربيولوجيا الزراعية، أن البرنامج التدريبي الذي أعده نخبة متميزة من الباحثين بالقسم يهدف إلى تدريب شباب الباحثين بهدف تنمية المعارف والمهارات والخبرات ضمن البرنامج التدريبي العام لموسم 2019 ـ 2020 الذي ينظمه المعهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *