آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / مطروح تسترد أراضي من “الدغيدي” و”يسرا” بـ7 مليارات جنيه

مطروح تسترد أراضي من “الدغيدي” و”يسرا” بـ7 مليارات جنيه

إيناس الدغيدى ويسرا

كتبت: أميرة عمارة أعلن اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، استرداد أراضي الدولة المخصصة لـ28 مشروعا استثماريا لمشروعات تابعة لشركات كبرى ومستثمرين وفنانين، لعدم التزامهم بتنفيذ بنود التخصيصات الصادرة لهم، وسحب الأراضي، مؤكدا أن أي تواجد على هذه الأراضي تعدٍ على أملاك الدولة.

وأضاف أبو زيد، خلال مؤتمر الشباب المنعقد في قاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة مطروح، أن المساحة التي استردتها الدولة في نطاق محافظة مطروح، بلغت حتى الآن 16257905 مليون و257 ألفا و905 أمتار مربعة، وبقيمة مالية بغلت 7,7 مليار جنيه بمراكز ومدن العلمين وسيوة الضبعة والحمام ومرسى مطروح.

وأكد محافظ مطروح، سحب هذه الأراضي لتأكيد تنفيذ رؤى رئيس الجمهورية في أنه لا يوجد أحد فوق القانون فالجميع سواسية في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات.

ومن أبرز هذه الشخصيات التي فسخ التعاقد معهم وسحبت أراضي الدولة منهم هم: “إيناس الدغيدي، ويسرا، ومحمود الجمال (صهر الرئيس الأسبق حسني مبارك) وسامي القريني”، والشركات هي “الصفا للحفاظ على البيئة، وشركة عماد مرقص، وشركة محمد كامل عبدالمحسن، وشركة فايق ستار للتنمية السياحية والعقارية”.

وأشار محافظ مطروح، إلى أن هذه الأراضي التي استردت ستطرح على المستثمرين الجادين طبقا لاحتياجات المحافظة، وخصوصا أن مطروح هي درة وقاطرة التنمية والاستثمار في مصر المستقبل مع الاهتمام اللا محدود للقيادة السياسية بها.

وتابع: أن إجمالي ما نفذ على أرض الواقع من نتائج المؤتمر الاقتصادي الدولي الأول في مطروح 11 مشروعا استثماريا بتكلفة 22 مليار جنيه، مع استكمال باقي المشروعات في الأيام القليلة المقبلة، ودراسة عدد من المشروعات الاستثمارية الكبرى المتدفقة إلى المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *