آخر الأخبار
الرئيسية / استراحة الفلاح / «مصطفى» يكرم مزارعي النخيل والمانجو في المؤتمر الثاني ليوم المزارع بسنورس

«مصطفى» يكرم مزارعي النخيل والمانجو في المؤتمر الثاني ليوم المزارع بسنورس

كتب: أسامة بدير قال الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بـمحافظة الفيوم، أن استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 التي يتبنها الرئيس عبدالفتاح السيسى أفردت مساحة كبيرة من خطتها وأهدافها للزراعة، لافتا أنها خصت المزارعين والعمالة الزراعية بالذكر في إطار خطة النهوض بعناصر المنظومة الزراعية.

وأضاف مصطفى، خلال افتتاحه المؤتمر الثاني ليوم المزارع بمركز سنورس، أن تنظيم مثل هذا المؤتمر يترجم اهتمام الدولة بالمزارع المصرى كأحد العناصر الأساسية في المنظومة الزراعية، مؤكدا على أنه يتابع عن كثب جميع الزراعات بـالفيوم ومكتبه مفتوح بشكل دائم أمام الجميع لحل مشاكل المزارعين وتوضيح الحقائق، مشيرا إلى أهمية التواصل الدائم مع المزارع بالحقول للمتابعة والاستماع لكل ذى صاحب حق بكل شفافية.

وأوضح أنه دائما مع المزارع مشجعا له لانه أساس نهضة الزراعة وعليه العبء الأكبر فى العملية الإنتاجية الزراعية، مشيدا بكل فلاح يزرع أرضه لينبت الخير لملايين المواطنين.

وتابع: مديرية الزراعة بالفيوم، تهتم بتوفير فرص تدريبية على أساليب الزراعة الحديثة والتوسع في دعم سلاسل القيمة المضافة للمنتجات الزراعية خاصة عالية القيمة من بداية تسليم المزارع للمنتج مرورا بالمراحل المختلفة من التصنيع والتسويق بصورة تضيف للمنتج قيمة أعلى وسعراً أمثل.

وأشار وكيل مديرية الزراعة بـالفيوم، إلى أن المديرية تعمل على توفير أساليب الاستغلال الزراعي الأنسب؛ لتحقيق أفضل الإمكانيات لزيادة الإنتاج ورفع قيمته السوقية لتعظيم عائد الربحية للمزارع الأقل دخلاً، وبما يضمن تحقيق أقصى استفادة ممكنه لوحدتي الأرض والمياه.

وقام وكيل الوزارة بفتح باب النقاش مع المزارعين والاستماع الي مشاكلهم، وبعد ذلك تم تكريم المزارع المثالى من فيما يخص النخيل والمانجو.

حضر المؤتمر كل من: المهندس عبدالتواب موسى – مدير الادارة بسنورس، المهندس محمود حسن – مدير عام الشئون الزراعية، المهندس علي مسعد – مدير عام حماية الأراضى، المهندس عزت قنديل – مدير عام التعاون الزراعي، نقيب الفلاحين بالفيوم محمد شاكر، النائب ممدوح الحسيني، النائب أحمد مصطفى، النائب منجود الهوارى، الدكتور حسني طلب – مدير الطب البيطري، المهندس محمود هاشم – رئيس مركز ومدينة سنورس، المهندس مساعد رئيس الجمعية المشتركة بسنهور، صلاح تعيلب – رئيس الوحدة المحلية، وقيادات الزراعة والعاملين بالاداره الزراعية بسنورس وأعضاء الجمعية المشتركة والمزارعين ولفيف من أهالى سنورس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *