آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / «مصطفى» و«الكردي» يوقعان برتوكول تعاون لتوفير سلفات الماغنسبوم لزراعة الأراضي بالفيوم (فيديو)

«مصطفى» و«الكردي» يوقعان برتوكول تعاون لتوفير سلفات الماغنسبوم لزراعة الأراضي بالفيوم (فيديو)

كتبت فاطمة رمضان وقع الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، برتوكول تعاون مع الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم برئاسة الدكتور عبداللطيف الكردي، لتوفير سلفات الماغنسبوم واستخدامها في زراعة الأراضي بالفيوم.

وقال وكيل وزارة الزراعة بالفيوم لـ”الفلاح اليوم“، إن الأراضي في الفيوم تحتاج لعنصر الماغنسبوم لما له من أهمية في الزراعة، مشيدا بالدور الحيوي والهام الذي تقوم به الشركة في توفير هذا العنصر، فضلا عن المحافظة على بحيرة قارون.

ومن جانبه، قال الدكتور عبداللطيف الكردي رئيس الشركة المصرية للأملاح والمعادن بـالفيوم، إن الشركة هى مساهمة مصرية طبقا لقانون الاستثمار والمناطق الحرة رقم 43 لسنه 1974م، مشيرا أنها انشأت بهدف بيئي وهو حماية بحيرة قارون التاريخية.

وأضاف الكردي، أن الشركة قامت باستخلاص حوالي 18 مليون طن من الأملاح كادت أن تتسبب في تحويل بحيرة قارون الي بحر ميت يقتل جميع الاحياء المائية بها.

وحضر مراسم توقيع برتوكول كل من: الكيميائي سليمان الشيشيني – رئيس قطاعي الفني والانتاج، الدكتور حسين طرفاية، وقيادات الزراعة والشركة المصرية للأملاح والمعادن.

اضغط على الرابط لمزيد من التفاصيل: https://www.facebook.com/1657728057825801/videos/891192291733266

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *