آخر الأخبار

«مصطفى» و«السكري» يبحثان فرص تصدير النباتات الطبية والعطرية إلى أمريكا

كتب: أسامة بدير بحث الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الفيوم، مع الدكتورة سهير السكري سيدة الأعمال والرئيس الأسبق لدائرة اللغة العربية بهيئة الأمم المتحدة، أوجه تنمية صادرات النباتات الطبية والعطرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتناول الاجتماع، فرص تصدير النباتات الطبية والعطرية إلى أمريكا من حيث تسويق تلك المنتجات وشروط تصديرها ومستوى أسعارها حتى يمكن أن تسويقها للمستورد الأمريكي وفتح مجالات متعددة للمنتج المصري بـالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال وكيل الوزارة، أن الاجتماع كان مثمرا للغاية حيث تم عرض أهم زراعات النباتات الطبية والعطرية التي تشتهر بها محافظة الفيوم، مشيرا أن المحافظة تنتشر فيها زراعة تلك النباتات خاصة مركز أبشواي.

وأضاف مصطفى، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أنه عقب الاجتماع قام بصطاحب “السكري” في زيارة لبعض حقول النباتات الطبية والعطرية بقرية أبوجنشو، فضلا عن زيارة مصانع إعداد وتجهيز تلك النباتات تمهيدا لتصديرها إلى بعض الدول الأجنبية، منوها أن الجولة استمرت أكثر من 4 ساعات.

ومن جانبها، أشادت السكري، بما شاهدته في الحقول والمصانع التي تتولي زراعة وإعداد وتجهيز النباتات الطبية والعطرية للتصدير، معربة أنه سيتم عرض كل تابعته وسجلته على المستورد الأمريكي تمهيدا لفتح أسواق أمريكا أمام المزارع والمصنع المصري لتلك النوعية من الزراعات غير التقليدية، مؤكدة على أنه سيتم قريبا إبرام العديد من صفقات تصدير هذه النباتات إلى أمريكا نظرا لتمتعها بالجودة العالية وأسعارها المتميزة.

وأشارت السكري، إلى أنها ستأخذ معها عدد من العينات للعديد من منتجات بعض منتجي النباتات الطبية والعطرية بالفيوم لعرضها على عدد من المستوردين الأمريكان الذين لديهم رغبة أكيدة في استيراد تلك النباتات من مصر لما لها من ميزة نسبية كبيرة في زراعة وإنتاج هذه النباتات، فضلا عن جودتها وأسعارها التنافسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *