عربى

مصر تطالب السعودية بمراجعة الاشتراطات الجديدة التي فرضتها علي الصادرات الزراعية الطازجة

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والسعودية وأواصر الإخوة بين قيادة البلدين الشقيقين، مستعرضا النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا.

جاء ذلك خلال استقباله للمسئولين في المملكة لاستكمال المباحثات بين الجانبين لمناقشة الاشتراطات الفنية الجديدة التي وضعها الجانب السعودي على الصادرات الزراعية المصرية الطازجة.

وأضاف القصير، أن المنتجات الزراعية المصرية تشهد إقبالا كبيرا ومتزايدا من معظم دول العالم وأن مصر من ضمن ثلاث دول فقط تستورد منها اليابان منتجاتها الغذائية.

واستعرض منظومة الرقابة التي تطبقها مصر علي صادراتها الزراعية والتي تضمن جودة المنتجات، مشيرا أن حجم صادرات مصر الزراعية هذا العام خلال الخمسة أشهر الأولي تجاوزت 3,5 مليون طن رغم ظروف جائحة كورونا.

ولفت وزير الزراعة، إلى عدد الأسواق الجديدة التي قام الحجر الزراعي المصري بفتحها خلال الثلاث سنوات الاخيرة زادت على 37 سوق تصديري جديد في أوروبا وامريكا وشرق آسيا، مؤكدا على أن مصر تمتلك معامل معتمدة دوليا على أعلى مستوى في فحص وسلامة الغذاء سواء للسوق المحلي أو للتصدير،

وطالب الوفد المصرى بمراجعة الاشتراطات الجديدة التي فرضتها الحكومة السعودية علي الصادرات الزراعية الطازجة.

ومن جانبه، أعرب الوفد السعودي عن سعادته بالزيارة وبالعرض الذي قدمه الوفد المصري وبالمستوى الذي وصلت إليه الصادرات الزراعية المصرية علي المستوي العالمي، مؤكدا تفهمه لطلبات الجانب المصري واقتناعه بمنظومة الرقابة علي الصادرات الزراعية المصرية.

واتفق الجانبان على استمرار حركة التجارة وتصدير المنتجات الزراعية المصرية للمملكة العربية السعودية بالاشتراطات الحالية لحين انتهاء الجانب السعودي من دراسة طلبات الجانب المصرى والرد عليها في اقرب فرصة.

كما اتفق الجانبان على التواصل المستمر بينهما مع تشكيل لجنة فنية للتعامل الفوري مع أي مشكلات عاجلة قد تعوق حركة التعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى