آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / «مصر» تؤكد على ضرورة التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة قبل بدء المرحلة الثانية من الملء

«مصر» تؤكد على ضرورة التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة قبل بدء المرحلة الثانية من الملء

كتبت: هند محمد أعلنت مصر أنها أكدت خلال الجولة الأخيرة من المفاوضات حول سد النهضة على ضرورة التوصل إلى اتفاق قبل بدء المرحلة الثانية من ملء السد.

جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته وزارة الخارجية في أعقاب الاجتماع الوزاري السداسي الذي عقد اليوم الأحد، بين وزراء الخارجية والري لمصر والسودان وإثيوبيا برئاسة جنوب إفريقيا بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي.

وذكرت الخارجية أن الجانب المصري أكد خلال الاجتماع على “ضرورة التوصل في أقرب فرصة ممكنة إلى اتفاق على سد النهضة، وقبل بداية المرحلة الثانية من ملء خزان السد، وبما يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث ويؤمن في الوقت ذاته حقوق مصر ومصالحها المائية”.

وأشار البيان إلى أن اجتماع اليوم توج بالتوافق على عقد جولة مفاوضات جديدة بين الدول الثلاث تمتد لمدة أسبوع، بهدف التباحث حول الجوانب الموضوعية والنقاط الخلافية في اتفاق سد النهضة.

وأوضحت الوزارة أن جولة المحادثات القادمة ستجرى بحضور المراقبين الذين يشاركون في المفاوضات والخبراء المعينين من قبل مفوضية الاتحاد الإفريقي، على أن يتم أواخر هذا الأسبوع عقد اجتماع سداسي وزاري آخر برئاسة جنوب إفريقيا للنظر في مخرجات جولة المفاوضات الثلاثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *