اقتصاد زراعي

مشروع صناعة الحلبة المطحونة منزليا وطرق تسويقها

الحلب المطحونة

كتبت: إيمان خميس يمكنك البدء في مشروع صناعة الحلبة المطحونة منزلياً، على أعتبار أن الحلبة المطحونة توجد لها فوائد كثيرة، فهي تحمي الجسم من السموم وتقيه من أمرض كثيرة مثل تصلب الشرايين والجلطات وتعمل على حل مشكلات المسالك البولية، وتساعد على التليين، كما انها تقي من سرطان الرحم، كما تستخدم لتخفيف آلام الولادة وتسهليها، وتفيد ايضاً في معالجة التهابات الحلق والكحة او السعال، وايضاً تعالج التهابات القولون والمرارة وغيرها، وتستخدم ايضاً كعنصر اساسي لمن يريدون زيادة اوزانهم، وبالتالي نجد ان فوائدها كثيرة جداً ويعلم الكثير من الناس بهذة الفوائد ويشترونها.

اذا فكرنا بعقلية تجارية فسنجد ان الاسواق يمكن ان تقبل منافسين جدد حيث ان مقدمي السلعة ليسوا بالكثيرين وهناك حجم كبير من الطلب، وسنوضح لك كيفية عمل ذلك مع توضيح كافة المتطلبات الاخري.

يمتاز هذا النشاط بأنة لا يحتاج الي استئجار مقر حيث ينفذ منزلياً، لا يحتاج الي رأس مال، تكاليفه بسيطة جداً، لا يحتاج الى عمالة، سهل من حيث التصنيع والعمل، قادر على تحقيق ارباح جيدة.

متطلبات صناعة الحلبة المطحونة

المكونات اللازمة لعملية الصنع والانتاج هي حلبة حصي، كراوية وشمر وينسون مطحونين، كركم، نشا، سمسم، مياه، موقد، ميزان ديجيتال صغير، اكياس بلاستيكية مطبوع عليها اسم المنتج، شرائط صغيرة لربط الاكياس بها.

طريقة عمل الحلبة المطحونة

يتم خلط كافة المكونات السابقة وتوضع على النار ويتم التحريك والتقليب ويتم اضافة قدر قليل من الماء النقي حتى لا تتكل وتتماسك الى ان يصبح لونها داكن وبالتالى تكون انتهت عملية الاعداد، وتتم الوزن والتعبئة في الاكياس المطبوع عليها اسم المنتج ويكون وزن الكيس الواحد حوالي 300 جرام كما يمكن تعبئة كميات اكبر في عبوات بلاستيكية على حسب الطلب.

تسويق الحلبة المطحونة

يمكن تسويق أكياس الحلبة المطحونة فى محلات البقالة والسوبر ماركت الموجودة في المنطقة المقام بها المشروع، كما يمكن التسويق فى المقاهي ومحلات العطارة والأفراد العاديين، كما يمكن التوسع وتعيين مندوب تسويق وعرض علية نسبة من الربح ليقوم بعرض المنتجات على محلات اكثر في مناطق ابعد وبالتالى مزيد من الربح.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى