آخر الأخبار
الرئيسية / كوفيد 19 اليوم / مستشار رئيس الجمهورية للصحة يتمنى انخفاض أعداد الإصابات والوفيات بـ”كوفيد19″ (فيديو)

مستشار رئيس الجمهورية للصحة يتمنى انخفاض أعداد الإصابات والوفيات بـ”كوفيد19″ (فيديو)

كتبت: هند محمد شدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، على أهمية الالتزام بشكل كامل بتعاليم الوقاية، واستخدام الكمامات، والتعقيم، وعدم الاختلاط، لمنع الإصابة بـفيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء أمس الاثنين، «مازلنا في مرحلة نحتاج فيها لاتباع كل المعلومات الوقائية».

ولفت إلى أن «الغالبية العظمى من الحالات بسيطة لا تعاني من أعراض»، مضيفا: «هناك نوع من التفهم للجلوس في المنزل وتلقي علاج العزل المنزلي، ونتمنى استمرار هذا الأمر»، مشيرا أن «الجميع متعاون في محاولة للسيطرة على المرض»، معربا عن أمنياته في انخفاض أعداد الإصابات والوفيات.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن الدولة ستصل إلى الذروة عند الثبات على هذه الأرقام فترة ثم تنخفض مرة أخرى، مؤكدا أن الدولة ستستمر في المتابعة والترقب حتى الوصول إلى منحنى يهبط بصورة واضحة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الإثنين، عن تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لـفيروس كورونا المستجد «كوفيد19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 76 ألفا و222 إصابة، وتسجيل 79 حالة وفاة جديدة بـفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 21 ألفا و238 متعافين.

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *