آخر الأخبار

مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: قادرون على إزالة السد الإثيوبي من على وجه الأرض في 60 دقيقة

كتبت: هند محمد أكد اللواء محمود خلف، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن وزير الدفاع حسم قدرة مصر في التعامل لحفظ الأمن القومي خارجيا وداخليا، لافتا أن المناورة رعد 5 للقوات المسلحة وجهت عدة رسائل للخارج عن قدرات القوات المسلحة، وتظهر جزءا من القوة الصاروخية وتعكس حجم الاستعداد القتالي للقوات المسلحة.

ولفت خلف، في اتصال هاتفي مع برنامج “على مسئوليتي” عبر قناة “صدى البلد”، أن اسم المناورة يعكس فكرتها في قدرة مصر على التعامل مع مختلف القضايا العالمية والإقليمية التي ترتبط بأمن واستقرار الوطن، مشددا على أنه لا يمكن التجاوز عن كوب مياه واحد وهو تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى أعلنه للعالم.

وأكد أنه لا سلام ولا حرب في المنطقة بدون مصر، قائلا: “والقادة العسكريون في أمريكا يدركون ذلك”، متابعا: “أن المناورة كان بها مناورات للقصف الصاروخي، والقوات المسلحة قادرة على التعامل مع كافة القضايا الإقليمية والمحلية التي ترتبط بأمن الوطن”.

وداعى مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إلى أن يدرك جيدا الرسائل المصرية قبل فوات الأوان، قائلا: “ونحن قادرون على إخراج السد الإثيوبي من الخدمة في 60 دقيقة، وكذا إزالته من على وجه الأرض”، متابعا: “إن صبر الدولة المصرية في أزمة السد الإثيوبي إبراء ذمة، والسد الإثيوبي سيتحول إلى متحف للزيارة فقط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل