آخر الأخبار

مستشار الرئيس للصحة: «متحور دلتا» لم يظهر في مصر حتى الآن

كتبت: نورا سيد أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية أن متحور دلتا لم يظهر في مصر حتى الآن، مشيرا أن المعامل المركزية بـوزارة الصحة أجرت تحليلا جينيا لعينات عدد من مصابي “كورونا” خلال الفترة الماضية ولم يثبت اختلافها عن العينات التي جرى تحليلها في الشهور الماضية”.

وأضاف تاج الدين، في تصريحات خاصة لقناة “سكاي نيوزعربية” الفضائية مساء الأربعاء، إن معظم اللقاحات التي ظهرت عالمياً، والتي استوردتها مصر مؤخرا مثل جونسون آند جونسون، فعالة في مواجهة الأنواع الأصلية والمتحورات لـ كوفيد-19، مشيرا أن ظهور التحورات لفيروس كورونا أمر متوقع، خاصة بعد ظهور متحور دلتا في نحو 127 دولة حول العالم.

وتابع :”كل الفيروسات لديها القدرة على التحور، ومتحور دلتا هو رابع نوع من كورونا الذي ظهر أواخر 2019، كما يوجد متحور آخر وهو دلتا بلس، وهناك عشرات من المتحورات للفيروسات”، مشددا أن ظهور هذا التحور متوقع بعد عامين من ظهور الفيروس الأصلي.

واعتبر تاج الدين، أن الزيادة الأخيرة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا أمر طبيعي، خاصة أنها تأتي بعد فترة من الأعياد وتزاحم المواطنين في المصايف، وأماكن التنزه، كما أنها تتزامن مع الموجة الجديدة التي يشهدها العالم حاليًا.

وشدد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، على أنه لم يحدث أي تغير جديد في أعراض الإصابة بفيروس كورونا بالموجة الأخيرة للفيروس، موضحا أنه لا تزال الأعراض الأولى هي السمة الغالبة عند المصابين، موضحا أن الأعراض متشابهة للغاية مع الإصابة بـالإنفلونزا، لكن بعض الحالات قد تشهد تدهورا نتيجة عوامل الإصابة بأمراض مزمنة أو كبر السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *