آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / مستشار الرئيس للزراعة يعترف بسوء استخدام موارد مصر

مستشار الرئيس للزراعة يعترف بسوء استخدام موارد مصر

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور هانى الكاتب، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الزراعة، أنه من المفترض أن تحقق مصر أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة البالغة 17 هدفا خلال الفترة الزمنية المحددة.

وشدد الكاتب، على أن وزارة الزراعة تؤدى دورا مهما في تحقيق هذه الأهداف، مؤكدا أن هناك سوء استخدام للموارد في مصر، لافتا إلى أن مصر تخسر كل ساعة 3,5 فدان، معبرا عن حزنه الشديد بسبب ما يراه من مبانٍ على الأرض الزراعية في كل المحافظات.

وأكد الكاتب، على ضرورة أن تسترد الدولة تلك الأراضي بشكل سريع إلى جانب تشديد الرقابة على الأراضي الزراعية حتى يتم وقف عملية البناء عليها.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية، إلى أن وزير الزراعة عز الدين أبوستيت، رجل مبتسم ومتفائل، مضيفا: “أتمنى أن نجعله مبتسما ومتفائلا في ظل التحديات التي تواجهنا في الزراعة“.

جاء ذلك خلال المحاضرة التى ألقاها الدكتور هانى الكاتب، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الزراعة، اليوم الخميس، بعنوان “استدامة الزراعة المتكاملة”، بالقاعة الرئيسية بالمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف بـمركز البحوث الزراعية، بحضور وزير الزراعة، ونائب وزير الزراعة الدكتورة منى محرز، والدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز البحوث الصحراء، والدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية، ولفيف من الباحثين والعلماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *