آخر الأخبار
الرئيسية / رأى / مزرعة بركة غليون للأسماك

مزرعة بركة غليون للأسماك

أ.د/صلاح يوسف

بقلم: أ.د/صلاح يوسف

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الأسبق

زرت أمس مزرعة غليون للأسماك تلبية لدعوة كريمة من السيد اللواء أ.ح ياسر محمود .. الحقيقة هناك مجهود كبير بذل .. ومتوقع مجهود آخر كبير يبذل .. المشروع طموح وإمكانياته عالية بالتأكيد .. وأسعدنى وجود شباب متعلم متميز مثل الرائد ابراهيم وعدد من السادة العقيد والعميد على رأس كل نشاط سواء فنى أو مالى وإدارى الذين قاموا بشرح وبيان الأنشطة المختلفة وبقيادة السيد اللواء ياسر المحترم ..

طبعا المزرعة ضخمة من حيث المساحة والإمكانيات بدءا من معمل أبحاث وتحاليل متقدم ومصانع الأعلاف للأسماك الطافية او العميقة أو الجمبرى والتصنيع الخفيف للأسماك والعبوات الفوم ومصنع الثلج، وأحواض المفرخات وأحواض الأمهات ومزارع إنتاج الطحالب، علاوة على أحواض الإنتاج السمكى بالإضافة إلى قنوات توصيل وخلط مياه البحر ومياه النيل بنسب وفقا لنوع الأسماك ومحطة التنقية والمبانى الإدارية والسكنية .. ونستطيع أن نقول أن طاقة كل وحدة إنتاجية عالية جدا سواء مصنع أو حوض .. مما يستوجب معه نشاط واسع من التسويق.

الموقع لخدمة النشاط الخاص بالمزرعة علاوة على توفير فرصة خدمة القطاع الخاص من حيث تجهيز الأعلاف لحسابه وأيضا فرصة التصنيع الخفيف أو تجهيز الأسماك للغير، وأعتقد أن هناك إتجاه للتوسع فى مثل هذه الأنشطة بالتعاون مع القطاع الخاص.

وحقيقة أكثر ما أسعدنى اهتمام قيادة المزرعة وقطاع الخدمة الوطنية هو التفكير فى الأمان الحيوى لضمان صحة وسلامة المواطن المصرى، وهو شأن يشغلنى طوال حياتى العلمية والعملية، وأيضا توفير فرص عمل للسادة المدنيين والحرص على حياة أسرهم والتوسع فى التشغيل قدر المستطاع .. وهو أيضا مفهوم أهتم به وأعمل عليه منذ تحملت كل مسؤولية من قبل.

ما تميزت قيادات المكان بالثقافة العالية الواسعة .. ودارت بيننا مناقشات شيقة فى مفاهيم الإدارة والاقتصاد بالمدارس المختلفة والتشغيل أو التوظيف وبما ينعكس أثره على المجتمع .. وكانت زيارة جميلة .. تحياتى للسيد اللواء أ.ح ياسر أحمد محمود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *