آخر الأخبار

«مركز بحوث الصحراء» يختتم فعاليات البرنامج التدريبي أخلاقيات البحث العلمي

كتب: أسامة بدير قالت الدكتورة هبة السيد، الباحث بمركز بحوث الصحراء وممثل المركز بمجلس أخلاقيات البحث العلمي، أنه تم اختتام فعاليات البرنامج التدريبي الذي ناقش “أخلاقيات البحث العلمي الوضع الراهن والنظرة المستقبلية”، مشيرة أنه استهدف تدريب معاوني الهيئة البحثية على أخلاقيات العمل فى مجال البحث العلمي والذي استمر ثلاثة أيام.

وأضافت السيد، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الدكتور صفي الدين متولي نائب رئيس المركز للبحوث والدراسات، أجرى نقاشا مع المتدربين من الباحثين للتعرف على أهم احتياجاتهم خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا على ضرورة التمسك بأخلاقيات البحث العلمي والأمانة والدقة فى رصد نتائج البحوث والدراسات، مشددا على أهمية تنمية مهارات شباب الباحثين لانهم مستقبل الوطن.

وأوضحت أن البرنامج التدريبي تتضمن عدة محاور هى: البحث العلمي وسمات الباحث المتميز، أساليب البحث العلمي، البحث العلمي فى ظل أزمة كورونا، القيم الأخلاقية الحاكمة للبحث العلمي، مشكلات البحث العلمي فى مصر (الطرح . الحل).

وأشارت الباحث بمركز الصحراء، أنه حاضر في البرنامج التدريبي نخبة من أساتذة وباحثي المركز، موضحة أنه في نهاية التدريب قام نائب رئيس المركز بتوزيع الشهادات على المتدربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *