آخر الأخبار
الرئيسية / غير مصنف / مركز الصحراء ينظم دورة تدريبية عن “إنتاج الفاكهة بالساحل الشمالي العربي المشاكل والحلول”

مركز الصحراء ينظم دورة تدريبية عن “إنتاج الفاكهة بالساحل الشمالي العربي المشاكل والحلول”

كتبت: نورا سيد قال الدكتور عبدالله زغلول، نائب رئيس مركز  بحوث الصحراء لشئون المحطات، أنه فى اطار برنامج طموح تم وضعه للمحطات البحثية بـمركز بحوث الصحراء للتواصل مع المجتمع المحلى وتعريفهم بنتائج البحوث التطبيقية التى تم تنفيذها فى المناطق الصحراوية تقوم المحطات بدورها الارشادى الذى يعود بالنفع على المزارعين والمستثمرين.

وأضاف زغلول، خلال افتتاحه دورة تدريبية تحت عنوان “انتاج الفاكهة بالساحل الشمالى العربى المشاكل والحلول”، بمحطة بحوث مريوط، اليوم الأربعاء، لتدريب طلبة كليات الزراعة من جامعات عين شمس والاسكندرية والمهندسين الزراعيين العاملين بالمنطقة، أن البرنامج التدريبي يستهدف الاستفادة من تطبيقات البحوث في المجال الحقلي علي مستوي المزارعين والمستثمرين بما ينعكس مع قيم البحث العلمي وقابليته للتطبيق علي أرض الواقع كأحد المهام الوطنية للبحوث العلمية.

وتابع: ان هذه الدورات تستهدف أيضا تحقيق أكبر عائد فى زراعة الاراضى الجديده خصوصا المليون ونصف فدان ضمن خطة مصر للتوسع في مشروعات استصلاح الأراضي للاستفادة من الموارد المائية والارضية.

وشدد رغلول، علي أن الدورات التدريبية تستهدف تبسيط العلوم البحثية للإستفادة منها في تطوير القطاع الزراعي لرفع كفاءة إستخدام الموارد المائية والارضية لتحقيق أعلي عائد من القطاع الزراعي ومواجهة التحديات المائية ومخاطر المناخ علي القطاع الزراعي.

وأشار نائب رئيس مركز بحوث الصحراء، أن محطة مريوط استقبلت هذا العام اكثر من ١٥٠٠ متدرب من خلال تنفيذ حوالى ٤٠ دورة فى المجالات المختلفة والمتخصصة لكل ما هو جديد فى المجال الزراعى، موضحا أن هذه الدورات التدريبية وجهت بضروره التوسع فى هذه الانشطة وتنفيذ المزيد من القوافل الزراعية والبيطرية وتنفيذ حقول ارشادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *