آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / مركز البحوث الزراعية يستعرض نتائج مشروعات التعاون مع “إيكاردا”

مركز البحوث الزراعية يستعرض نتائج مشروعات التعاون مع “إيكاردا”

مركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير نظم اليوم الأربعاء، مركز البحوث الزراعية ورشة عمل مشتركة مع المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة “إيكاردا”، بهدف استعراض النتائج الخاصة بمشروعات التعاون المشترك بين الجانبين خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وتمثلت مشروعات التعاون المشتركة بين الجانبين فى: مشروع النهوض بمحصول القمح، والمحاصيل البقولية والشعير والأعلاف، كذلك مشروع تربية الماعز والاغنام بـمطروح، إضافة إلى التجارب الخاصة بالمقننات المائية وإدارة استخدامات مياه الري.

وناقش المشاركون فى الورشة أيضا الخطة المستقبلية للسنوات الثلاثة المقبلة في التعاون المشترك بين الجانبين خاصة في ظل المشروعات الزراعية القومية الكبرى في مصر مثل مشروع الـ1,5 مليون فدان، مع مراعاة تأثيرات التغيرات المناخية والظروف والتقلبات الجوية، حيث يشمل التعاون أيضا مشروع لإنتاج الشعير المستنبت واستخدامه كبديل للأعلاف في تغذية المجترات الصغيرة “الماعز والاغنام“.

هذا، وشارك في ورشة العمل رئيس مركز البحوث الزراعية، والمدير العام للمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة “إيكاردا“، ومديري معاهد المحاصيل الحقلية وبحوث الأراضي والمياه والبيئة وبحوث الإنتاج الحيواني، وعدد من الباحثين والخبراء في هذه المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *