آخر الأخبار

مركز البحوث الزراعية وزراعة جنوب الوادي يبحثان أوجه التعاون لإنتاج سلالات عالية المحصول والجودة

كتب: أسامة بدير بحث الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي أوجه التعاون المشترك بين الجامعة ومركز البحوث الزراعية، ممثلا في وفد برئاسة الدكتور عادل عبدالعظيم وكيل المركز.

وعلم “الفلاح اليوم“، أن الاجتماع تناول كيفية تعريف المزارع بالأصناف الجديدة من المحاصيل، فضلا عن آليات التعاون والشراكة مع الهيئات والمؤسسات لإحداث التنمية الزراعية المنشودة، وتعظيم الاستفادة من المنتج المحلي.

كما تضمن الاجتماع بحث الاستفادة من خبرات أساتذة كلية الزراعة بجنوب الوادي في أنشطة مركز البحوث الزراعية، وأن التعاون بين الجامعة ممثلا في كلية الزراعة ومركز البحوث الزراعية يأتي في إطار البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الطماطم.

يذكر أن وفد مركز البحوث الزراعية تكون من: الدكتور أيمن حمودة – مدير معهد بحوث البساتين، الدكتور أحمد حلمي – وكيل معهد بحوث البساتين، الدكتور وهبة علي – رئيس البرنامج الوطني لانتاج تقاوي الخضر، الدكتور أبوبكر عبدالعظيم – رئيس برنامج إنتاج تقاوي الخضر، الدكتور الفونس جريس – رئيس برنامج الطماطم، الدكتور جمال أبوستة – مدير محطة البحوث الزراعية بالمراشدة، قام بزيارة صوب كلية الزراعة بجنوب الوادي لمتابعة السلالات والهجن في اطار التعاون بين المركز والكلية لإنتاج سلالات عالية المحصول والجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل