الحصاد الزراعى

مدير معهد أمراض النباتات يعلن عن حصاد الأنشطة الإنتاجية والخدمية خلال أغسطس الماضي

كتب: أسامة بدير اعلن الدكتور أشرف السعيد خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات، عن حصاد الأنشطة الإنتاجية والخدمية التي تم انجازها خلال شهر أغسطس الماضي.

وأوضح خليل، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه اليوم السبت، أنه تم تكثيف مرور اللجان العلمية التابعة للمعهد بالمحافظات لدراسة الحالة المرضية للمحاصيل المختلفة، مشيرا إلى المرور علي محاصيل الخضر في بعض مراكز محافظات البحيرة والمنوفية وكفر الشيخ والغربية والإسماعيلية وبني سويف والمنيا وأسيوط.

وتابع: تم المرور علي بعض محاصيل الفاكهة: النخيل والموالح والكمثري والعنب والمانجو في بعض مراكز محافظات البحيرة والغربية والإسماعيلية وبني سويف، فضلا عن المرور علي محصول الذرة في بعض مراكز محافظات كفر الشيخ والدقهلية والشرقية والقليوبية والمنوفية والجيزة وبني سويف والمنيا وقنا والأقصر.

وأشار خليل، أنه تم المرور علي محصول قصب السكر في بعض مراكز محافظتي قنا والأقصر، كذلك تم المرور علي محصول الأرز في بعض مراكز محافظات البحيرة والشرقية والدقهلية والغربية وكفرالشيخ.

وفيما يتعلق بالنشاط الخدمي والإنتاجي، أوضح مدير معهد أمراض النباتات، أنه تم فحص عدد (680) رسالة تقاوي وبذور محاصيل مختلفة وبيتموس واردة من الخارج بمعامل المعهد لتحديد الصلاحية من الناحية المرضية، فضلا عن فحص عدد (110) عينات نباتية خاصة بالشركات والمزارعين لتشخيص الأمراض النباتية ووسائل المكافحة، كذلك الاشتراك فى أعمال (9) لجنة لفحص نباتات واردة من الخارج بموانئ الوصول المختلفة من الناحية المرضية، وفحص عدد (37) مزرعة لبيان خلوها من الأمراض، كما تم تعريف عدد (3) عزلات فطرية بقسم حصر وتقسيم الفطريات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى