آخر الأخبار

مدير معهد أمراض النباتات يعلن افتتاح أكبر معمل لزراعة الأنسجة بمركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور أشرف السعيد خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات بـمركز البحوث الزراعية، عن افتتاح أكبر معمل لـزراعة الأنسجة بالمركز، مشيرا أن المعمل سوف يساهم فى إمداد القطاع الخاص بشتلات خالية من الفيروس والأمراض لأهم المحاصيل الاقتصادية مثل النخيل والبطاطس وقصب السكر والموز.

وأضاف خليل، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن لجنة زراعة الأنسجة برئاسة الدكتور أحمد حلمى حسين – وكيل معهد بحوث البساتين، وعضوية كل من: الدكتور السيد جمعه إبراهيم – معهد بحوث البساتين، الدكتور تيمور محمد نصر الدين – معهد بحوث الهندسة الوراثية، الدكتور أحمد عضام – رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، والدكتور أحمد على حسن – الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، قامت بتفقد معمل زراعة الأنسجة بقسم بحوث أمراض الفيروس والفيتوبلازما بالمعهد لتجديد ترخيص المعمل.

وتابع: أشادت اللجنة بالمعمل من حيث وجود الأجهزة وأحدث التقنيات الحديثة التى تجعله من أفضل معامل زراعة الأنسجة على مستوى مركز البحوث الزراعية.

ووجه خليل، خالص شكره وتقديره للدكتورة عزة جلال فرج – رئيس قسم الفيروس والفيتوبلازما، وجميع الباحثين أعضاء الفريق البحثى بمعمل زراعة الأنسجة برئاسة الدكتورة سماح عبدالسلام مقبل، على ما يبذلوه من جهود لتميز المعمل وتفوقه وإظهاره بهذه الصورة المشرفة.

وطالب مدير معهد أمراض النباتات، باحثي قسم الفيروس والفيتوبلازما على بذل مزيد من الجهد لتحقيق الاستفادة القصوى من المعمل وحسن الاستغلال الأمثل لكافة إمكانياته والوصول لأقصى إنتاجية منه بأعلى جودة ممكنة في أقل وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *