آخر الأخبار

مدير معهد أمراض النباتات: وضع اللمسات الأخيرة لتطوير معامل 10 أقسام

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أشرف السعيد خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات، أنه جاري وضع اللمسات الأخيرة لعملية تطوير معامل المعهد خلال العام المالي 2022/2021، والتي من المنتظر أن تشمل معامل 10 أقسام.

وأضاف خليل، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن عميلة التطوير تشمل أيضا صيانة صوب قسم أمراض القطن لما لها من دور هام في عملية تقييم أصناف القطن المصري وتطوير زراعة الأقطان في مصر، فضلا عن صيانة وتطوير البنية التحتية بالمعهد لزيادة كفاءة العمل عن طريق زيادة معدلات صيانة الأجهزة.

وتابع: تم في الفترة الأخيرة صيانة ما يقرب من 60 جهاز وعلي رأسهم جهاز GC-Mass وإمداد المعامل بالأجهزة المتطورة مثل اجهزة الـPCR والبيولوج وأجهزة التفريد الجيني والبروتيني، مشيرا إلى الانتهاء من مبني قسم الأمراض الفيروسية وتجهيز معمل زراعة الأنسجة الذي يعتبر إضافة كبيرة للمعهد ولـمركز البحوث الزراعية.

وأوضح مدير معهد أمراض النباتات، أن عملية تطوير المعامل تكلفت من ميزانية المعهد حوالي 4 ملايين جنيه يساهم  فيها المعهد بما يقارب 50%، لافتا أن هذا التطوير للمعامل يأتي مع توجه الدولة الخاص برفع كفاءة وتعظيم أصول مركز البحوث الزراعية، مؤكدا على أن عملية التطوير تساهم في زيادة كفاءة العمل والحفاظ علي البنية التحتية للمعهد وزيادة فترة خدمتها،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *