آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / مدير مشروع مستقبل مصر: الرئيس يوجه بتحقيق 70% من الاكتفاء الذاتي من القمح

مدير مشروع مستقبل مصر: الرئيس يوجه بتحقيق 70% من الاكتفاء الذاتي من القمح

كتب: ناصر الجزار قال بهاء محمد، مدير مشروع مستقبل مصر، إن مشروع مستقبل مصر يحظى بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى توجيه الرئيس بزراعة القمح في الموسم الزراعي المقبل لسد العجز من احتياجات المواطنين.

وأضاف محمد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أنه يتم إنتاج ما يقرب من 3,5 مليون طن من القمح، لافتا إلى توجيهات الرئيس بتحقيق 70% من الاكتفاء الذاتي من القمح لتقليل حجم ما يتم استيراده من الخارج.

وتابع:  أن مساحة تتراوح من 40 إلى 50 ألف فدان سيتم زراعتها بـالقمح في الموسم الزراعي 2022/2021، مشيرا أن مشروع الدلتا الجديدة يستهدف إضافة رقعة زراعية بتوزان وتقنيات زراعة حديثة.

وأوضح مدير مشروع مستقبل مصر، أن زراعة أنواع جديدة من الأرز في المناطق الصحراوية بمعدلات إنتاج تصل إلى 3 أطنان، مشيرا أنه يحافظ على المقننات المائية والسياسة المائية للدولة، فضلًا عن أنه لا فرق بين زراعته عن الأرز القديم.

ولفت محمد، إلى استغلال الأبار الجوفية ذات الملوحة العالية في إنتاج بعض المحاصيل التي يتبين أنها ستنتج نفس الإنتاجية في حالة اعتمدت على الري، مؤكدا أن أسلوب الزراعة والميكنة الحديثة متطور في مشروع مستقبل مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *