آخر الأخبار

مدير مجازر سابقا: جميع منتجات وزارة الزراعة “تحت بير السلم“

الفلاح اليوم ـ هناء معوض قال الدكتور لطفي شاور مدير عام مجازر السويس سابقا، أن جميع منتجات وزارة الزراعة “تحت بير السلم“وان وزارة الزراعة لا تنتج  لحوم بلدية، وأختام اللحوم مسروقة من عام 2011 وتم تقليدها ومن بينها ختم اللحوم المجمدة.

سيارات لحوم مجمدة
سيارات وزارة الزراعة لبيع لحوم مجمدة

ومن جانبها، قالت الدكتورة شيرين علي زكي الطبية بمديرية الطب البيطري بالجيزة، أن اللحوم التى تخص محدودي الدخل وليست المقدمة للفنادق ولا يوجد نيه لتشوية السياحة في مصر.

وأضافت شيرين، أن عربات النصف نقل  التي تبيع اللحوم للجمهور في الميادين، ويتم إغلاق التبريد في السيارة حتي يذوب الثلج ثم تباع بسعر اللحوم البلدية، الكبدة بـ58 جنيها بدلا من 25 جنيه، ولحوم ضأن تباع بـ65 جنيه بالمخالفة للبروتوكول، وكذلك عدم وضوح الختم على اللحوم، مشيرة إلى وجود ختم لونه أخضر على بدن اللحوم، إضافة إلى عدم نظافة السيارة.

جاء ذلك مساء الجمعة خلال برنامج “انفراد” المذاع علي فضائية العاصمة والذى كان يناقش انتشار ظاهرة اللحوم الفاسدة في أسواق مصر.

وفى سياق متصل، تقدم الدكتور محمد فؤاد، نائب مجلس النواب عن حزب الوفد دائرة العمرانية، ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى وزير الزراعة عصام فايد بشأن واقعة توزيع لحوم فاسدة فى منافذ بيع وزارة الزراعة المتنقلة.

ويأتى هذا البيان العاجل بعد ما تم تداوله فى حلقة العاشرة مساء على قناة دريم بقيام بعض المنافذ المتنقلة التابعة لوزارة الزراعة، بتوزيع لحوم مستوردة فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمى إلى المواطنين تحديدًا لحوم هندية وسودانية، وتعاقدهم مع جمعيات تعاونية لبيع تلك اللحوم تحت إشراف ومتابعة الوزارة.

وأضاف فؤاد أن مثل تلك الممارسات تؤدى إلى ضرر مباشر على صحة وسلامة المواطنين المستهلكين لتلك اللحوم الفاسدة، وطالب فؤاد بضرورة إحالة البيان إلى لجنة الزراعة بالمجلس لدراسة الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *