آخر الأخبار
الرئيسية / خبر اليوم / مدير عام زراعة بورسعيد يتفقد مزارع سهل الطينة

مدير عام زراعة بورسعيد يتفقد مزارع سهل الطينة

كتب: أسامة بدير قال المهندس كامل تويج، مدير عام الزراعة بـمحافظة بورسعيد، أنه في إطار الزيارات الميدانية للقطاع الزراعي بالمحافظة تم اليوم الثلاثاء، زيارة منطقة سهل الطينة، مؤكدا على أن تلك المنطقة واعدة بما تملكه من مقومات النجاح للاستثمار الزراعي وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأضاف تويج، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن الزيارة شملت بعض مزارع الإنتاج الحيواني المتكاملة من زراعة الأعلاف وتجهيزها، ومزارع نخيل البرحي، مشيرا أنها مزرعة متميزة ونموذجية بها 5000 نخلة برحي ومشاعل خاص بإنتاج شتلات النخيل.

وتابع: كذلك المرور على زراعات السمسم والأرز والقطن والاذرة ومزارع المانجو والزيتون واللقاء مع بعص أهالي المنطقة للوقوف على أهم المشكلات التي تواجههم، لافتا أنها تركزت في ضرورة توفير الأسمدة والمبيدات وانتظام تيسير عمليات النقل لمستلزمات الإنتاج.

ووعد مدير عام الزراعة بـمحافظة بورسعيد، بضرورة عرض مشاكل منطقة سهل الطينة على محافظ بورسعيد وتشكيل لجنة تضم الجهات المعنية من الزراعة والمراقبة والقوات المسلحة والقيادات الطبيعية بالمنطقة لسرعة حل تلك المشكلات بهدف تنميتها وتعظيم الاستفادة منها.

هذا وقد شارك في زيادة منطقة سهل الطينة: المهندس محمد حمزة مسئول التنمية والمشروعات الاستثمارية بمديرية الزراعة، المهندسة أماني فوزي محمود مدير إدارة المكافحة بالمديرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *