أخبار الزراعة

مدير زراعة القنطرة شرق: توفير الأسمدة والمخصبات الحيوية للمزارعين بالإسماعيلية

كتب: محمد فؤاد قال المهندس نفادي محمد، مدير عام الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق بالإسماعيلية، أنه تم توفير بدائل الأسمدة الآزوتية والنترات لانه محظور دخول هذه النوعية من الأسمدة إلى المنظقة بسبب الإجراءات الأمنية، مشيرا إلى توفير بدئل من الأسمدة والمخصبات الحيوية لمقاومة الإصابات النيماتودية للنباتات في جميع أطوارها ومقاومة الإصابات الفطرية وأعفان الجذور المصاحبة لإصابات النيماتودا بالتربة، مشيرا إلى استخدامها لجميع المحاصيل لضمان الحصول على محصول جيد.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف محمد، في تصريح لـ”الفلاح اليوم“، أنه أيضا تم توفير مجموعة من المخصبات الأحيائية ومبيدات النيماتودا الحيوية والعديد من المغذيات النباتية الورقية التي تحتوي علي العناصر المغذية الكبرى والصغرى والثانوية المعززة التي يحتاج اليها النبات بمنشطات النمو الطبيعية، وكذلك محسنات التربة والمخصبات الحيوية للزراعة العضوية ومطابقة لمعايير أمان وسلامة الغذاء تطبق ضمن وبدائل أسمدة.

ومن جانبه، أشار المهندس محمد عبدالمقصود، مدير الإرشاد الزراعي، إلى فوائد المخصبات الحيوية في ترشيد استخدام الأسمدة المعدنية والحد من تلوث البيئة وزيادة الإنتاجية المحصولية والجودة العالية الخالية من الكيماويات.

وأوضح المهندس سامح العجرودي، مدير المركز الارشادي بالقنطرة شرق، أن السماد الحيوي يحسن نمو النباتات، ويمنع انتشار الأمراض، ويزيد ازدهار النشاطات الميكروبية في التربة، وتحسن امتصاص التربة للماء وتهوئة التربة، مشيرا أن السماد العضوي مفيد من الناحية البيئية من خلال الاستغناء عن السماد الكيماوي ويقلل من كمية النفايات.

وتابع: مساعدة صغار المزارعين من خلال توفير مركبات جيدة تعطي فاعلية أعلى وبسعر مناسب، وهذه المنتجات اثبتت جدارتها وفاعليتها في خدمة المحاصيل الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى