حوار

مدير المركزي لبحوث الثروة السمكية: استخدام بعض المصادر غير التقليدية كأعلاف للأسماك لخفض تكلفة استيراد الأعلاف (فيديو)

كتبت: هند محمد قال الدكتور صلاح محمد كمال، مدير المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسة بمحافظة الشرقية والتابع لمركز البحوث الزراعية، إن المعمل بحثي إرشادي تدريبي يقدم الأبحاث في مجال الثروة السمكية ويوجه نتائج تلك البحوث للمزارعين والمستثمرين في مجال الاستزراع السمكي كجزء من دوره الإرشادي.

شاهد: تفريخ الأسماك.. معلومات هامة يجب أن يعرفها مزارعي الأسماك

وأضاف كمال، في حوار أجرته قناة الفلاح اليوم تم بثه ظهر اليوم الإثنين، أن المعمل يقوم بإعداد وتنفيذ الدورات التدريبية لنقل أحدث المعارف العلمية للمزارعين في مجال الاستزراع السمكي وكذلك لطلاب كليات الثروة السمكية لرفع الكفاءة في مجال الاستزراع السمكي.

شاهد: زريعة أسماك المبروك

وقد وجه مدير المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، عدة نصائح للعاملين في مجال الاستزراع السمكي لضمان نجاح المشروع وتحقيق أعلى الأرباح أهمها: اختيار المكان المناسب للتنفيذ المشروع بحيث يكون صالح للاستزراع السمكي، وجود مصدر للماء ومصدر للصرف، توفير الأعلاف من مصادر موثوق بها ومرخصة لتجنب حدوث مشاكل للأسماك، والاستعانة بأصحاب الخبرات وعلماء الثروة السمكية للإرشاد والمتابعة.

شاهد: تفريخ أسماك المبروك

وكشف كمال، عن أبرز الدراسات والأبحاث التي قام بإعداها وتنفيذها علماء وباحثي مركز بحوث الثروة السمكية مؤخرا، قائلا: استخدام بعض المصادر غير التقليدية كأعلاف للأسماك لخفض تكلفة استيراد الأعلاف من الخارج، فضلا عن اكتشاف بعض الأمراض التي تصيب الأسماك ولم تكن معروفة قبل ذلك، مشيرا أنه تم معرفتها وتحديدها وتشخيصها وإيجاد العلاج المناسب لها.

شاهد: تغذية الأسماك.. بدائل ومكونات عليقة الأسماك في مشروعات الاستزراع السمكي

شاهد: مظاهر إصابة الأسماك بالأمراض وطرق الوقاية

وبعث مدير المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، بعدد من الرسائل القصيرة لكل من: وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، رئيس مركز البحوث الزراعية، علماء وباحثي المعمل، والمزارعين الذين يعملون في مجال الاستزراع السمكي، ولمعرفة تلك الرسائل الهامة وتفاصيل الحوار الذي استمر حوالي 20 دقيقة.. شاهد الفيديو التالي:

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى