آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / مديرية زراعة الفيوم تناقش تطوير زراعة وإنتاج نخيل التمور المصرية (فيديو)

مديرية زراعة الفيوم تناقش تطوير زراعة وإنتاج نخيل التمور المصرية (فيديو)

كتب: أسامة بدير افتتح الدكتور ربيع مصطفي، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، اليوم الثلاثاء، فعاليات الندوة العلمية تطوير “زراعة وإنتاج نخيل التمور المصرية” بقاعة الإرشاد الزراعى بمديرية الزراعة، والتي استهدفت النهوض بقطاع التمور وتعزيز دوره في خدمة الاقتصاد القومي من خلال الوفاء باحتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق العالمية.

وحاضر في الندوة الدكتور عباس سعد، أستاذ زراعة النخيل والفاكهة الاستوائية بمعهد بحوث البساتين، حيث تناول تطوير إدخال أصناف جديدة من النخيل بمحافظة الفيوم مثل البارحي الذي تدر دخلا كبيرا على المزارعين.

كما تحدث عن أنواع النخيل وفوائده وكيفية الاستفادة من جميع أجزائه، مشيرا إلى الآفات سواء كانت حشرية أو مرضية التي تسبب أضرار كبيرة تؤثر على المحصول ونوعية الثمار وطرق مكافحتها، وأهم العمليات الزراعية التي يحتاجها نخيل التمور، وكذا فوائد الثمرة من الناحية الصحية.

وفي ختام الندوة دار حوار مفتوح مع المزارعين عن أهم المشاكل التي تواجههم أثناء زراعة وخدمة نخيل التمور، وطرح الحلول المناسبة التي تساهم على تنمية زراعات النخيل بالمحافظة.

وحضر الندوة كل من: الدكتور سامح عبده – مدير محطة البحوث الإقليمية بالفيوم، الدكتورة أماني صيام – مدير معمل الترايكوجراما بالفيوم، المهندس مصطفى عبدالظاهر – مدير عام الإرشاد الزراعي، المهندس عزت قنديل – مدير عام التعاون الزراعي، واحمد لطفي – مدير عام إدارة البساتين، المهندس محمد مكاوى – مدير العلاقات العامة، وفاطمة رمضان – مسئول الإعلام، المهندس ألفي كامل – مدير الإدارة الزراعية بمركز طامية، المهندس ياسر العسال، ومديري الجمعيات الزراعية، ومزارعي النخيل والمهتمين بزراعته بالمحافظة.

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *