الحصاد الزراعى

محافظ سوهاج يشهد حصاد القمح في حقل إرشادي بقرية البخايتة

كتبت: نورا سيد قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، أن محصول القمح هذا العام مبشر، ومن المتوقع أن يتجاوز الإنتاج 120 ألف طن من إجمالي مساحة 207 ألف فدان قمح موزعة على مراكز المحافظة.

وأشار الأنصارى، خلال مشاركته فى يوم حصاد القمح بـالحقل الإرشادي بقرية البخايتة التابعة لمركز ومدينة سوهاج، إلى أنه من المتوقع زيادة إقبال المزارعين على توريد القمح مع توالي عمليات الحصاد خلال الفترة القادمة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بـمحافظة سوهاج، أن متوسط إنتاج الحقل الإرشادي 27 أردب للفدان، والمتوسط العام 21 أردب للفدان على مستوي المحافظة، لافتة إلى أن متوسط الإنتاج هذا العام أعلى من العام الماضي بنسبة 20%، حيث تم زارعة 195 الف فدان فقط العام الماضي، مشيرة إلى أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام وصلت 207 ألف و75 فدان، بالإضافة إلى وجود 200 حقل إرشادي منها 150 داخل الزمام، و50 خارجه.

ولفت الدكتور أحمد تمام رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، إلى أن سلالة القمح يـالحقل الإرشادى من أفضل السلالات، وهى على نفس نمط أقماح محطة بحوث شندويل (١)، مشيراً إلى زراعة أنواع جديدة بالمحافظة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، حيث كان يعتمد مصنع المكرونة بالمحافظة على أنواع الأقماح من المنيا، وحاليا تم زراعة هذه الأنواع في سوهاج.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى