آخر الأخبار
الرئيسية / البيئة / محافظ القليوبية: نستقبل قمامة «القاهرة والجيزة»

محافظ القليوبية: نستقبل قمامة «القاهرة والجيزة»

كتب: ناصر الجزار أكد الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، أن المحافظة تعانى من مشكلات كثيرة، وعلى رأسها منظومة القمامة، مشيرا إلى أن هذه المشكلة لها خصوصية فى محافظة القليوبية، كون المحافظة تستقبل كميات كبيرة من القمامة الخاصة بالمحافظات المجاورة، ومنها القاهرة والجيزة فى المناطق الحدودية، ما يتطلب بذل جهود مضاعفة لحل المشكلة من المنبع.

وأضاف مرزوق، فى حواره مع “الوطن”، أنه شدد على اتباع طرق تتناسب مع كل مدينة أو قرية حتى تنجح طريقة ما فى مواجهة مشكلة القمامة، ثم تعميمها بعد ذلك.

وتابع، تم تكوين ما أطلقنا عليه فريق التدخل السريع بالمحافظة، للتعامل مع التراكمات الهائلة من القمامة ببعض المناطق، خاصة فى شبرا الخيمة، لإزالتها فوراً، حيث تم إزالة 800 طن دفعة واحدة بحملات شبرا الخيمة بمنطقة عرابى وأم بيومى فى إطار التنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه تم عقد عدة اجتماعات مع المصانع التى تقوم بإعادة تدوير القمامة وإعادة تصنيعها بما يحقق فائدة من تلك الصناعة، لافتا أنه فى القريب العاجل سيتم إقرار منظومة جديدة للنظافة على مستوى الجمهورية بالتوازى مع عملنا على حل المشكلة بكل جدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *