بورصة الأخبار

محافظ الدقهلية يُشيد بدور الأطباء البيطريين خلال تفقده المجزر الآلي بميت الكرماء

كتبت: نورا سيد تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم،يرافقه السيد هيثم الشيخ نائب المحافظ أعمال المجزر الآلي بقرية ميت الكرماء مركز طلخا وكان في استقبالهم الدكتور عبد المنعم المنجي مدير مديرية الطب البيطري.

وتابع مختار، مراحل عمليات الذبح بالموقع الموقع المؤقت للمجزر والذي تم انشائه بالجهود الذاتية لحين انتهاء أعمال تطوير المجزر الآلي في إطار خطة لتطوير مجازر المحافظة وذلك للاطمئنان على مستوى الخدمة وضمانها لسلامة اللحوم المذبوحة، مشيدا بالدور الذي يقوم به الأطباء البيطريين، موجها بتطوير مجازر المحافظة لمواكبة التقدم الجاري حفاظا على صحة المواطنين.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن المجازر على مستوى المحافظة تعمل على توفير جميع الخدمات للمواطنين للقيام بأعمال الذبح داخلها، لافتا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الذبائح في أماكن يتوفر فيها إشراف الطب البيطري.

وكلف مختار، رئيس مركز ومدينة طلخا بتوفير العدد اللازم من عمال النظافة والأمن بـالمجزر والتأكد من مستوى جيد للنظافة بالمجزر ومحيطه للحفاظ على سلامة اللحوم ومنع التلوث، بالاضافة إلى متابعة توفير المياه والكهرباء بشكل دائم دون انقطاع.

وطلب محافظ الدقهلية، من مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مديرية ومباحث التموين لتكثيف حملات التفتيش وضبط اللحوم خلال فترة عيد الفطر وعلى مدار اليوم.

ومن جانبه أكد مدير مديرية الطب البيطري بـالدقهلية أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات لاستقبال كافة الذبائح من الجزارين وتكثيف عدد الأطباء بـالمجازر، وتم عمل صيانة تامة للمجازر وتزويدها بكل مستلزمات النظافة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى