آخر الأخبار

محافظ أسيوط يرافقه «أحمد» و«الشحات» يتفقدون إنتاج سماد الكمبوست وزراعة الأزولا بقرية بني حسين

كتب: أسامة بدير تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، يرافقه كل من: المهندسة هدي إسماعيل – وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، الدكتور صابر محمود أحمد – أستاذ الميكروبيولوجيا الزراعية بـمعهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة بـمركز البحوث الزراعية، والدكتور رضا محمد الشحات – أستاذ الأزولا بـمعهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة بـمركز البحوث الزراعية، أعمال فرم المخلفات الزراعية وتحويلها إلى سماد الكمبوست، بقرية بني حسين التابعة لمركز أسيوط.

د.صابر محمود أحمد، يشرح لمحافظ أسيوط كيفية تصنيع سماد الكمبوست من المخلفات الزراعية

كما شهد المحافظ ومرافقوه تجربة زراعة نبات الأزولا الذي يستخدم كعلف للمواشي والطيور والأسماك وهو غني بالبروتين وينمو بسرعة وذات إنتاجية عالية بأقل تكلفة وكبديل جيد ورخيص للأعلاف التقليدية.

د.رضا محمد الشحات، يشرح لمحافظ أسيوط تجربة زراعة نبات الأزولا

وطالب المحافظ، بتعميم إنتاج نبات الأزولا في جميع القرى وتوعية المزارعين بضرورة التوسع في إنتاجه، كما طالب بتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية وتحويلها إلى سماد عضوي أو علف للحيوانات من خلال المفارم وتعميمها في جميع قرى ومراكز المحافظة.

وفي ختام الزيارة، وجه محافظ أسيوط، بضرورة تكثيف الندوات الإرشادية لتوعية المزارعين بأهمية التسميد العضوي للمحاصيل الزراعية، فضلا عن أهمية إنتاج نبات الأزولا كأحد البدائل الهامة للأعلاف التقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *