بورصة الأخبارسلايدر الفلاح اليوم

مجلس الوزراء يُناقش اشتراطات استيراد القمح والذرة وفول الصويا

الفلاح اليوم ـ أ ش أ ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اجتماعا الأحد، بشأن الاشتراطات الخاصة باستيراد عدد من الحبوب الزراعية من الخارج، وذلك بحضور وزراء الزراعة، والصحة، والتموين والتجارة الداخلية.

فول الصويا
فول الصويا

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات التفصيلية والضوابط والاشتراطات المتعلقة باستيراد عدد من الحبوب الزراعية (القمح، الذرة، فول الصويا)، والتى تم التوافق عليها ومراجعتها من قبل الوزارات والجهات المعنية المختلفة، وكذا الجهات ذات الصلة.

وأضاف القاويش، أن رئيس الوزراء، أكد أن هذه الخطوات تأتى فى إطار الجهود المبذولة من جانب الحكومة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، فضلا عن الجودة العالية لها، مشددا على ضرورة التأكد من مطابقة تلك السلع التى يتم استيرادها من الخارج للمواصفات القياسية المصرية، وكذا العالمية المعمول بها فى هذا المجال.

وتمت الموافقة من حيث المبدأ، فى ختام الاجتماع، على الإجراءات والضوابط الخاصة باستيراد مجموعة من الحبوب الزراعية، على أن يتم استعراض تلك الإجراءات فى صيغتها النهائية فى اجتماع خلال أسبوع.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى