آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / متحدث الزراعة: منع تداول الطيور الحية أبريل المقبل

متحدث الزراعة: منع تداول الطيور الحية أبريل المقبل

كتبت: هند محمد قال الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، أن بداية أبريل المقبل نهاية مهلة تداول الطيور الحية لمحافظتى القاهرة والجيزة.

وأضاف عبدالدايم، خلال ندوة “الأهرام الزراعى”، أنه يتم عقد اجتماعات مستمرة مع اتحاد منتجى الدواجن والمسئولين عن المشروع التنفيذى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لحماية جميع عناصر المنظومة، بحيث يتم توفير فرص عمل بديلة لهم ولا يُضار أى عنصر بالمنظومة.

وتابع، صاحب محل الفراخ يمكن أن يحصل على قرض من صندوق دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لشراء ثلاجة وديب فريزر لعرض وبيع الطيور المحلية المذبوحة المجمدة والمبردة.

ولفت متحدث الزراعة، إلى أن هذه المنظومة ستتم فى البداية من محافظتى القاهرة والجيزة، على أن يتم تعميمها على محافظات الجمهورية كافة، قائلاً: “رغم أنه قانون واجب التنفيذ إلا أنه يحسب للدولة أنها تجهز حالياً الرأى العام.. خاصة إننا اقتربنا من تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن خاصة أن الفجوة 3-4% فقط، وقريباً سنصدر الدواجن انطلاقاً من الحفاظ على صناعة الدواجن فى مصر وحمايتها من إنفلونزا الطيور، فلابد من تفعيل هذا القانون لا توجد دولة فى العالم تبيع دواجن وطيور حية..لا تتخيل التلوث الذى يحدث أثناء ذبح الدواجن فى محل الدواجن“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *