آخر الأخبار

متحدث الزراعة: مصر وصلت إلى شبه الاكتفاء الذاتي من إنتاج الأسماك

كتبت: هند محمد قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الحكومة تولي اهتمام كبير منذ 2014 بالعمل على التوسع في قطاعات الزراعة المختلفة، وعلى رأسها قطاع الثروة السمكية، لافتا أن هذا الاهتمام كان له أثر إيجابي في تحقيق طفرات إنتاجية، مشيرا أن مصر شبه وصلت إلى الاكتفاء الذاتي من إنتاج الأسماك.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حصاد الأسبوع” على شاشة “إكسترا نيوز”، مساء الجمعة، أن مصر تأتي في المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في إنتاج الأسماك من المزارع، وهي الدولة الثالثة عالميا أيضا في إنتاج أسماك البلطي، ولها خبرات كبيرة في هذا المجال.

وتابع: يتم استيراد بعض الأسماك التي تحتاج ظروف خاصة لا تتوفر في مصر والتي يمكنها العيش فيها مثل الجمبري، مشيرا إلى مشروعات يتم تنفيذها مثل مثلث الديبة الذي يهتم بإنتاج الأسماك من الجمبري، إلى جانب الأقفاص البحرية.

وأوضح متحدث الزراعة، أن هذه المشروعات ستساعد على تنوع الثروة السمكية بما يُحقق للدولة وفرة وريادة وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، مؤكدا أن اهتمام الدولة بتطوير إنتاج هذا القطاع يعود إلى كونه من البدائل المهمة من البروتين من أصل حيواني، وهو بديل آمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل