آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / متحدث الزراعة: مصر بها مزارعين على مستوى عال جداً .. وينقصهم خبرة التسويق

متحدث الزراعة: مصر بها مزارعين على مستوى عال جداً .. وينقصهم خبرة التسويق

كتب: أسامة بدير قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمى لـوزارة الزراعة ومدير مشروع برايم، إن المشروع يهدف لدعم صغار المزارعين وتحسين دخولهم، مؤكدا على أن مصر بها مزارعين على مستوى عال جدا، ولديهم خبرات زراعية تساعدهم على إنتاج منتجات زراعية عالية الجودة، لافتا أن المشكلة تكمن فى عدم امتلاكهم خبرة تسويقية، ما يجعل المنتج يسوق من خلال أكثر من وسيط، وبالتالى انخفاض الأرباح.

وأضاف القرش، خلال لقائه اليوم الأربعاء، مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى بالتليفزيون الرسمى، إن مشروع برايم يهدف لدعم صغار المزارعين وتحسين دخولهم، عن طريق تحسين قدرتهم التسويقية لمنتجاتهم، من خلال التعرف على الزراعات المطلوبة عالميا، وضوابط الجودة المطلوبة بها من ناحية التصدير.

 وأشار أن مشروع برايم قام بتنفيذ مزارع إرشادية لتدريب المزارعين على الممارسات الحديثة في الزراعة بهدف توفير استهلاك المياه والحد من استهلاك الأسمدة الكيماوية.

وتابع متحدث الزراعة: “عملنا على تحسين القدرات التسويقية لهم، والتدريب ورفع القدرات، وأبرمنا عقودا بين المزارعين والشركات الكبرى، وإنشاء روابط بين المزارعين من خلال هيكل رسمي للمناقشة مع كبار التجار والمصدرين، ما يساعدهم على بيع منتجاتهم بشكل أكبر، وحتى الآن أبرمنا 142 تعاقدا حتى الآن بين المستفيدين وصغار المزارعين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *