آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / متحدث الزراعة: حرمان الفلاحين غير الحاملين للكارت الذكي من الخدمات الزراعية

متحدث الزراعة: حرمان الفلاحين غير الحاملين للكارت الذكي من الخدمات الزراعية

كتبت: هند محمد قال الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن الفلاح الذي لن يتقدم لاستخراج هذا الكارت الذكى، لن يتمكن من التعامل مع الجمعية الزراعية أو البنك الزراعي، لافتا إلى إعطاء مهلة 6 أشهر للتقدم باستخراج الكارت الذكى.

وطلب عبدالدايم، خلال لقائه فى برنامح «مصر النهاردة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء الخميس، الفلاحين بالتقدم للجمعية الزراعية لاستخراج الكارت الذكي للفلاح، مشيرا أن هذا الأمر مجاني ويتطلب ملئ استمارة خاصة بذلك فقط، وسيكون بديلًا للحيازة الزراعية الورقية.

ولفت متحدث الزراعة، أن جميع احتياجات الفلاح ستكون على هذا الكارت مثل المقررات السمادية ومستحقات توريد المحاصيل والحصول على مستلزمات الإنتاج ووقود المعدات الزراعية.

وأشار عبدالدايم، إلى أن الحكومة تتوجه لتقديم الخدمات الإلكترونية للفلاحين لمنع تعاملهم مع الموظفين منعا للفساد، موضحا أنه تم تجهيز 2,4 مليون كارت ذكي حتى الآن للفلاحين في 5 محافظات، بينما تستهدف الوزارة إصدار الكارت لـ6,3 مليون حائز في مصر، بهدف تكوين قاعدة بيانات دقيقة حول الحيازات الزراعية، ومساعدة متخذ القرار.

وشدد متحدث الزراعة، إلى أهمية الكارت الذكى فى منع إهدار المال العام وتحديد الاحتياجات من الأسمدة، خاصة فى ظل تفتت الحيازة الزراعية التى لا يمكن إعلان أرقام محددة حول المساحة المنزرعة لمحصول معين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *