آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / متحدث الزراعة تعليقاً على إزالة ملاعب كرة القدم الخماسية: غذاء الأجيال القادمة أهم من الرياضة

متحدث الزراعة تعليقاً على إزالة ملاعب كرة القدم الخماسية: غذاء الأجيال القادمة أهم من الرياضة

كتب: ناصر الجزار أشار الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى اهتمام الوزارة كباقي وزارات الحكومة بـالشباب، مطالبا الشباب بممارسة الرياضة في مراكز الشباب والملاعب المقننة، لافتا إلى أن 765 فدانا تم التعدي عليهم لإقامة ملاعب خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عبدالدايم، في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء اليوم الثلاثاء، ردًا على انتقاد الوزارة لإزالتها ملاعب كرة القدم الخماسية: إن الوزارة تشن حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية منذ عدة أيام، للقضاء على الظاهرة التي وصلت مرحلة خطيرة، بـالتعدي على 85 ألف فدان منذ عام 2011.

وتابع، «لا نريد القول بأننا نزيل ملاعب كرة القدم التي يلعب بها الشباب، ولكن نزيل تعديات، فوجود هذه الملاعب في الأراضي الزراعية هو أحد صور التعدي، وأي صورة من استخدام الأرض في غير الزراعة هي حالة تعدي ويجب إزالتها»، مؤكدا أن «الرياضة مهمة للشباب، ولكن توفير الغذاء أهم والتعدي عليه هو تعدي على غذاء الأجيال القادمة».

وأوضح متحدث الزراعة، أن الوزارة نجحت حتى الآن بإزالة 32 ألف حالة تعدي بمساحة تزيد عن 2000 فدان حتى الآن، بالتعاون مع المحليات والشرطة والقوات المسلحة، مضيفا أن المرحلة الأولى كانت معنية بإزالة التعديات الخاصة بملاعب كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *