تكنولوجيا ريفية

ماكينة رى تعمل بالطاقة الشمسية لخدمة صغار المزارعين

كتب: فريق التحرير أعلنت مؤسسة الحياة الأفضل للتنمية الشاملة بالمنيا عن نجاحها في التوصل إلى استخدام الطاقة الشمسية في مياه الري والسكن لخدمة صغار الفلاحين، من خلال ماكينة ري بسيطة وسهلة النقل وقليلة التكلفة.

ماكينة رى تعمل بالطاقة الشمسية
ماكينة رى تعمل بالطاقة الشمسية

وتعد أول ماكينة ري في مصر تعمل بالطاقة الشمسية، اقتصادية وملائمة فنيا وصديقة للبيئة.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الحياة الأفضل إن المؤسسة بدأت بالتفكير في الماكينة منذ عام 2011 عقب حدوث مشكلة نقص السولار والبنزين، والتي أثرت على صغار الفلاحين وتسببت في إتلاف المزروعات، فبدأت في البحث والدراسة لإيجاد وسيلة بسيطة غير مكلفة، وصديقة للبيئة يمكن من خلالها ري نصف فدان تقريبا.

وأوضح المدير التنفيذي للحياة الأفضل أن المؤسسة ستقوم خلال الاحتفال بافتتاح عدد من المشاريع التي تستخدم الطاقة الجديدة والمتجددة والملائمة بيئيا واقتصاديا في إطار تنفيذ مشروع بناء منازل بيئية منخفضة التكاليف، ومشروعات اقتصادية خضراء، والممول من مؤسسة دروسوس.

يذكر أن مؤسسة دروسوس تأسست في أواخرعام 2003، كمؤسسة خاصة لا تهدف للربح لدعم تنمية المجتمع ومقرها في زيوريخ، سويسرا، وتعمل فى دول مصر والمغرب وتونس ولبنان والأردن وفلسطين وسويسرا وألمانيا، وتعمل فى مجالات توليد الدخل والحد من الضرر للفئات المعرضة للخطر، الحماية الاجتماعية وإعادة الإدماج، وتشجيع الأنشطة الإبداعية للشباب وحماية البيئة، وقامت المؤسسة بدعم 45 مشروعا ًفي مصر حتى الآن.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى