آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / ماذا قال السيسي عن كورونا وصلاة التراويح؟ تعرف على التفاصيل

ماذا قال السيسي عن كورونا وصلاة التراويح؟ تعرف على التفاصيل

متابعات دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، المصريين إلى ضرورة الانتباه إلى ثقافة التباعد والتطهير والبعد عن التجمعات خلال الفترة المقبلة لمواجهة كورونا، مضيفا: “يمكن نكون في تطورات متابعة الفيروس وتأثيره، إذا كنا حققنا نجاحا خلال الفترة الماضية مش عاوزين إن احنا خلال الأسابيع القليلة القادمة نفقد اللى احنا نجحنا فيه”.

وأضاف السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بالإسماعيلية: داخل علينا شهر رمضان، وطبعا فيه ناس كتيرة هتبقى متحسبة، وبقول خلونا نقدر نتعامل مع الفيروس وتطوراته بالشكل اللى ميفزعش المصريين، وميوقعش فيهم خساير..من فضلكم انتبهوا معانا وساعدونا اكتر وثقافة التباعد والتطهير والبعد عن التجمعات بالشكل اللى احنا نتمناه، سواء في وسائل المواصلات او غيره ارجو انها تزيد الفترة اللى جاية علشان نفضل نحقق المعدل ما يعملش فينا اثر كبير، لو الامر تطور هنعمل إجراءات صعبة وقاسية اكثر من كده بكتير”.

وتابع الرئيس: من فضلكم لكل المصريين ننتبه الى هذا الموضوع او خلال الفترة الحالية ونحرص اكتر مما كنا عليه “.

وأكد السيسى، على أهمية التزام المواطنين بإجراءات الحظر، قائلًا:” إن شاء الله إحنا بخير وسلام بس مزيد من الحرص خلال الفترة المقبلة”.

وعن الصلاة وأداء التراويح في المساجد، قال الرئيس السيسى خلال كلمته فى افتتاح مشروعات جديدة، :”الفيروس من ربنا.. وربنا أراد أن يكون تأثيره على البشرية.. وأرجوا أن الناس فيما يتعلق بالصلاة في رمضان.. أن يتفهموا ان الرأي ليس دينيا وفقهيا فقط، بل رأى طبى ورأى دينى.. الاتنين مع بعض والمصلحة تقتضى ذلك.. وأن نكون موجودين وان نتحرك في عملية العزل وعدم الاختلاط بما فيها المساجد حتى الشهر القادم”.

وتابع الرئيس: “إنشاء الله خير والفترة الجاية أفضل وربنا يكون موجود معانا ويساعدنا، لأننا نستحق المساعدة.. نحن في مصر كقيادة وحكومة تستحق المساعدة بمبادئها واخلاقياتها وحرصها على أمن وسلامة وتقدم أهلها.. تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *