آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / ماذا قال الرئيس الأمريكي لـ”السيسي” بشأن أزمة سد النهضة؟

ماذا قال الرئيس الأمريكي لـ”السيسي” بشأن أزمة سد النهضة؟

أ ش أ أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفيا بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد خلاله الرئيس الأمريكي اهتمامه الشخصي وحرصه على نجاح المفاوضات الثلاثية الخاصة بـسد النهضة، مضيفا أنه سيستقبل شخصيا وزراء الخارجية المصري والإثيوبي والسوداني بالمكتب البيضاوي بالبيت الأبيض في مستهل هذه المفاوضات؛ تأكيدا على حرصه البالغ على خروج هذه المفاوضات بنتائج إيجابية وعادلة تحفظ حقوق جميع الأطراف.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الاتصال تناول بحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، حيث أكد الرئيسان حرصهما على تطوير التعاون المشرك بين البلدين في مختلف المجالات، كما بحث خلاله الجانبان عددًا من الملفات الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في ضوء عمق وقوة العلاقات بين البلدين.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة للرئيس الأمريكي على جهود الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب بما يساهم في تحقيق الاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشكر والتقدير للرئيس ترامب على استضافة ورعاية الولايات المتحدة الأمريكية للمفاوضات الثلاثية الخاصة بـسد النهضة والتي ستجرى يوم السادس من نوفمبر الجاري في واشنطن على مستوى وزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *