آخر الأخبار

للوقاية من كورونا: غلق 145 مقهى مخالف ومصادرة 4000 شيشة بالقاهرة

كتبت: أميرة عمارة صادرت محافظة القاهرة أمس في حملة ليلة مكبرة، 4000 شيشة، وغلق 145 مقهى مخالف، بالإضافة إلى تحرير 750 محضر عدم ارتداء كمامات وإزالة عدد من الإشغالات لتحقيق السيولة المرورية.

وأكد اللواء خالد عبدالعال، أن الدولة ستطبق بمنتهى الحزم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال شهر رمضان لحماية صحة وسلامة المواطنين مع توقيع الغرامات الفورية على المخالفين.

وبدأت الحملة المكبرة بالمنطقة الشرقية بأحياء مصر الجديدة والنزهة وشرق مدينة نصر، حيث تم غلق مقهي مخالف بمنطقة شيراتون وتم تحرير محاضر عدم ارتداء كمامات ومحاضر تقديم شيشة ثم انتقلت الحملة إلى مجمع كافيهات بمساكن صقر قريش بشيراتون حيث تم ضبط عدد من الشيش وأجولة الفحم، وتم تحرير محاضر غلق ومحاضر عدم ارتداء كمامات ومحاضر عدم التزام بالسعة المقررة بـ50%.

وتابع: “أنه تم إزالة تعديات المقاهي على الممرات السكنية بين العقارات بمساكن صقر قريش والتي تعوق حركة المواطنين، ثم توجهت الحملة إلى أحد المخازن بالمنطقة والتي يقوم صاحبها باستغلالها كمكان لإعداد وتوزيع الشيش على المقاهي المجاورة، وأصدر محافظ القاهرة قرار بالغلق الفوري للمخزن ومصادرة الشيش واتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحبه لمخالفته الإجراءات الاحترازية”.

وقامت الحملة بضبط مقهي يغلق شارع عثمان عبد الحفيظ مع أحمد قنديل بمدينة نصر وتم على الفور تشميع المقهى ورفع الإشغالات وتحرير المحاضر اللازمة وفتح الشارع.

وطالب محافظ القاهرةالمواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامتهم، كما طالب أصحاب المقاهي والكافيهات بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة لعدم تعرضهم للمساءلة القانونية، لافتا أن الحملات يتم متابعتها بصفة مستمرة لضمان عدم عودة المخالفات مرة أخرى.

وشدد محافظ القاهرة، على رؤساء الاحياء بضرورة متابعة منع تقديم الشيشة وتطبيق الغرامات المفروضة والغلق على المخالفين بشكل فورى مع مصادرة كافة المستلزمات المستخدمة في المخالفة والتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية خاصة ارتداء الكمامات وتوافر المطهرات، وترك مسافات متباعدة بين الطاولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *