عربى

لقاءات مكثفة لوزير الزراعة بالإمارات لدعم القطاع الزراعي بمصر

كتبت: هناء معوض عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عدة لقاءات ثنائية مع بعض المسئولين والمستثمرين ورجال الأعمال بدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي وأمين عام جائزة خليفة الدولية للتمور.

وذلك على هامش مشاركته في المعرض الدولي اكسبو 2020 والذي تستضيفه مدينة دبي في دورته الحالية.

اقرأ المزيد: وزير الزراعة يتوجه إلى الإمارات.. تعرف على الأسباب

كما عقد وزير الزراعة عقد اجتماعا مع المدير التنفيذي لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية محمد سعيد النعيمي، وبحث معه آفاق التعاون في مجال سلامة الأغذية والحجر الزراعي والصحة النباتية، حيث تم تحديد نقاط للتواصل المستمر من أجل انسياب حركة التبادل التجاري الزراعي بين البلدين الشقيقين وإزالة أي معوقات أمام الصادرات الزراعية المصرية لدولة الإمارات.

وأكد “القصير”، خلال اللقاء أن صادرات مصر الزراعية حاليا تتمتع بسمعة جيدة في كل الأسواق العالمية وعليها طلب متزايد من معظم الدول نظرا لجودتها العالية.

والتقى “القصير” مع أيمن الجيار الرئيس التنفيذي لشركة موارد القابضة للاستثمار والتي تعمل في مجال إنتاج أجهزة لترشيد مياه الري بنسبة 40% وتم الاتفاق على التعاون في هذا المجال خاصة أن مصر حاليا تقوم بتنفيذ مشروع قومي كبير لتحديث أساليب الري ‏والتحول من نظم الري القديمة إلى الحديثة.

كما التقى “القصير” مع المستشار حامد الحامد رئيس مجموعة غراسيا ‏العاملة في مجال التخزين والتبريد وتم الاتفاق على التعاون في إنشاء وحدات تبريد مختلفة الأحجام في مصر كمشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب والخريجين للعمل في مجال السلع الغذائية المختلفة ونقلها من مناطق إنتاجها إلى الأسواق ومنافذ البيع والتوزيع.

والتقى وزير الزراعة مع الدكتور عبدالوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمور والابتكار الزراعي وبحث معه النهوض بصناعة التمور وتحقيق قيمة مضافة.

كما التقي “القصير” مع محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي وبحث معه سبل دعم مشروعات الهيئة في مصر وتوسيع مجالات عملها.

يذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يشارك حاليا في معرض اكسبو الذي تستضيفه دولة الامارات العربية المتحدة في دورته الحالية، وسوف يلقى محاضرة حول اليوم في جناح مصر بالمعرض يتناول فيها الفرص والتحديات في قطاع الزراعة ويستعرض جهود مصر في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين كما يستعرض النهضة الزراعية التي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى