آخر الأخبار

لجنة من الطب البيطري لضبط نسانيس حدائق الأهرام الهاربة.. والمخدر هو الحل

كتبت: أميرة عمارة شكلت مديرية الطب البيطري وحديقة الحيوانات بـالجيزة لجنة، لضبط النسانيس الهاربة من أحد السكان بمنطقة حدائق الأهرام.

وقال مصدر مسئول بـمحافظة الجيزة أن مالك النسانيس يمتلك محل لبيع الحيوانات، وكان لديه عدد 2 نسناس بالبيت استطاعا الهرب من المنزل مما أثار رعب سكان المنطقة ظنا منهم أنهما قرود.

وأضاف المصدر، أنه جار التنسيق مع حديقة الحيوانات لإعادة النسانيس لـحديقة الحيوان، وذلك بعد تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تظهر نسانيس في منطقة حدائق الأهرام بـمحافظة الجيزة، بعد أن فوجئ السكان  بوجودها تقفز عبر البلكونات وشرفات المنازل آخذين الأمر على محمل السخرية.

وأشار المصدر أن المواطنين أبلغوا محافظة الجيزة التي أخطرت مديرية الطب البيطري بالمحافظة لتتبع النسانيس وإمكانية وضعها بـحديقة الحيوان.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن واقعة انتشار عدد من النسانيس بمنطقة حدائق الأهرام صحيحة، مرجحا أنها ملك لمواطن حاول التخلص منها، فحدثت الأزمة.

وأضاف رجائي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، أنه يتم التعامل مع هذه الأزمات بعمل فخ عن طريق وضع مخدر في أحد الأكلات المحببة للنسانيس كالموز، مشيرا إلى تواجد أطباء بالفعل في منطقة حدائق الأهرام للتعامل مع النسانيس.

وأوضح رئيس مركزية حدائق الحيوان، أن طبيعة المنطقة التي تتسم بالمناطق المرتفعة والوحدات السكنية المفتوحة، صعبت إلى حد ما الموقف، مؤكدا عدم إمكانية تعرض المواطنين لأي أذى من النسانيس، متابعا: «بيبقى عصبي فممكن يخربش أو يعض»، مطمئنا المواطنين افتحوا الشبابيك، الأزمة ستنتهي اليوم أو غدا على أقصى تقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *