آخر الأخبار
الرئيسية / صحة / كيف تصنعى صبغات الشعر بالأعشاب؟

كيف تصنعى صبغات الشعر بالأعشاب؟

طرق عمل صبغات الشعر بالأعشاب

كتب: مراد مرعى طرق عمل صبغات طبيعيّة اللون الأسود استعملي الشاي أو القهوة وقومي بغليها لمدّة عشرين دقيقة، واتركيها لتبرد ثمّ قومي بوضعها على شعرك النظيف، وقومي بتغطيته لمدّة نصف ساعة ويمكنك استعمال قبعة الاستحمام، وقومي بتكرار العمليّة مرّتين إلى ثلاث مرّات أسبوعيّاً حتّى تحصلي على اللّون المطلوب.

ـ اللّون البنيّ استعملي قشور حبّة من الباذنجان واخلطيها مع خمس مائة غرام من الحنّاء، وكوب من الخلّ، والماء الساخن، واتركيها لتتخمّر مدة ثلاث ساعات، ثمّ أضيفي اليها عصير اللّيمون وضعيها على شعرك لمدّة مناسبة لك لحصولك على درجة اللّون المطلوبة، إذ كلما تركت الخلطة أكثر حصلت سيّدتي على لون أغمق.

ـ اللّون الأحمر استعملي قشور الرمان المجفّفة ومغلي كوب واحد من الكركديه، واخلطيها سويّاً مع الحنّاء، وكوبٌ من الخلّ، والماء الساخن، واتركيها لتتخمّر، وأضيفي إليها اللّيمون وطبّقيها على الشعر، وأبقيها حسب درجة اللّون المطلوبة وعندئذ تحصلين على اللّون الأحمر للشعر.

ـ اللّون الكستنائيّ اخلطي كوباً من مغلي البابونج مع عشر ملاعق من الحنّاء، وكوبٌ من الخل والماء الساخن، وبعد انقضاء ثلاثة ساعات أضيفي اللّيمون، واتركيها على شعرك لمدّة طويلة إذا كان لون الشعر غامقاً لأن تفتيحه يحتاج وقتاً أطول، وقومي بغسل شعرك بعدها جيّداً وتحصلين على اللّون الكستنائيّ الرائع والحيويّ للشعر. ويمكنك سيّدتي أيضاً غسل شعرك كلّ يوم بمغلي البابونج البارد للحصول على اللّون الكستنائيّ الفاتح أو غسله بعصير اللّيمون كلّ يوم أو يمكنك خلطهما مع بعضهما، ووضعهما معاً على الشعر وتعريض الشعر لأشعّة الشمس لما لايقلّ عن نصف ساعة يوميّاً.

ـ اللّون البني الغامق (الشوكولاتة) حضري ما مقداره من ستّ إلى عشر ملاعق من بودرة الكاكاو واخليطها بكوب الخلّ، والحنّاء، والماء الساخن، واتركيها، وبعد ثلاث ساعات ضعيها على شعرك بعد إضافة اللّيمون إليها، واتركيها لمدّة حسب درجة اللّون المطلوبة، حتّى تحصلين على لون الشوكولاتة الغامق.

ـ اللّون الأشقر اخلطي خمس ملاعق من الكركم، بالماء الساخن، ثمّ أضيفي عشر ملاعق من الحنّاء، وكوب الخل، ولا تنسي خلطها بالليمون بعد تخمرها، وضعيها على شعرك للحصول على اللون الأشقر الجميل، واتركيها لمدة أطول في حال رغبتِ بتغيير لون شعرك الغامق إلى الأشقر وقد لا تنجح عمليّة تغيير اللّون الغامق إلى الأشقر من أوّل مرّة، وهنا لابد من تكرار المحاولة مرّة أخرى.

يمكنك سيّدتي التحكم بدرجة اللّون من خلال مدّة تطبيق الخلطة على الشعر وإذا لم تحصلي على النتيجة المطلوبة قومي بتفتيحها بواسطة اللّيمون أو البابونج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *