آخر الأخبار

كما توقع “الفلاح اليوم” رئيس الوزراء يلغى قرار جمارك الدواجن المستوردة

فراخ مستوردة
فراخ مستوردة

كتب: أسامة بدير قرر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إلغاء العمل بالقرار المؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، مع مراجعة الموقف بشكل دوري، لضمان تحقيق هدف الحكومة بضمان توفر السلعة بأسعار مناسبة باعتبارها سلعة أساسية.

وأكدت الحكومة، في بيان، صدر مساء اليوم الاثنين، على استمرار دورها في توفير السلع في الأسواق وضبط الأسعار، وحرصها في الوقت ذاته على تشجيع وحماية الإنتاج المحلي، وإتاحة المجال كاملاً لمنتجي الدواجن في مصر لتوفير احتياجات السوق بشكل منتظم وأسعار مناسبة، وما تعهدوا به في هذا السياق.

كما تقرر استمرار وزارة التموين في استيراد الكميات اللازمة لاستكمال احتياجات السوق المحلية، والتنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن، الذي استجاب لطلب الحكومة بتوفير كميات شهرية تصل إلى 2000 طن بأسعار مدعومة يتم توزيعها في المناطق الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً بتشكيل لجنة برئاسة وزير الزراعة وعضوية وزير التموين وممثلين عن اتحاد الصناعات واتحاد منتجي الدواجن بهدف العمل على تحقيق الاستقرار في السوق المحلية والاكتفاء الذاتي من الإنتاج والنهوض بصناعة الدواجن.

كان “الفلاح اليوم” قد توقع يوم 4 ديسمبر 2016 صدور قرار من رئيس الوزراء خلال ساعات بإلغاء قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، عقب موجة عارمة من السخط لجميع الخبراء والمهتمين والمستثمرين والعاملين فى صناعة الدواجن فى مصر، وهذا رابط الخبر الذى نشره” الفلاح اليوم“.

أنباء عن إلغاء قرار جمارك الدواجن المستوردة خلال ساعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *