آخر الأخبار
الرئيسية / عربى / «كلية الزراعة والغابات» في جامعة الموصل تحتفل بـ«عيد الشجرة»

«كلية الزراعة والغابات» في جامعة الموصل تحتفل بـ«عيد الشجرة»

كتب: أياد هانى العلاف تحت شعار “الشجرة عطاء دائم ونماء مستمر” وبرعاية الدكتور أبي سعيد الديوه جي، رئيس جامعة الموصل، وبحضور الدكتور اكرم محمود حسين، مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية ممثلا عن رئيس الجامعة، أقامت كلية الزراعه والغابات بالتعاون مع الشعبة الزراعية في ديوان رئاسة الجامعة احتفاليتها السنوية بمناسبة عيد الشجرة على قاعة المنتدى العلمي والأدبي لـجامعة الموصل.

ومن جانبه، أكد الدكتور سهل كوكب الجميل، عميد كلية الزراعة والغابات، على اهمية الاحتفال بـعيد الشجرة في زيادة رقعة المساحات المزروعة في حدائق الجامعة والكلية خاصة بعد الظروف التي مرت بها المدينة، والتي ادت الى تدهور العديد من القطاعات وخاصة الزراعية منها، مشيرا إلى أهمية مشروع المليون شجرة والتي تساهم به الكلية من خلال نشاطات وجهود منتسبي قسم الغابات والتي اثنى عليها وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقدم  الجميل، الشكر إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى، ووزير الزراعة المهندس فلاح الزيدان، ورئيس جامعة الموصل لدعمهم المتواصل لـكلية الزراعة والغابات ومشروع المليون شجرة الذي ترعاه دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واختتمت الاحتفالية بزراعة العديد من شتلات نباتات الزينة والغابات في حدائق المنتدى العلمي والادبي في الجامعة، حيث قام بزراعتها مساعدي رئيس الجامعة للشؤون الادارية والعلمية وعمداء الكليات.

وحضر الاحتفالية مدير مكتب وزير الزراعة في مدينة الموصل ورئيس جامعة التقنية الشمالية ومدير زراعة نينوى ومدراء مراكز البحوث الزراعية ومنتسبي الجامعة وكلية الزراعة وجمع من طلبة الكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *