آخر الأخبار

كريمة: قرار الرئيس بزيادة سعر رغيف الخبز فقهياً “صحيح”

كتبت: فاطمة معوض أعرب الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، عن تأييده الكامل لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجه الدولة نحو زيادة سعر رغيف الخبز، واصفا القرار بـ”الصائب والموضوعي”، مشيرا فقهيًّا، أن تصرفات ولي الأمر أو الحاكم منوطة بالمصلحة.

وأضاف كريمة، خلال لقائه ببرنامج “بكل هدوء” على شاشة “الحدث اليوم”، مساء الأربعاء، إن سعر الخبز في مصر لا مثيل له على مستوى العالم، متابعا: “حيثما كانت المصلحة فثم شرع الله.. الرئيس لديه مؤسساته وأجهزته الرصدية والرقابية.. آن الأوان لتصحيح مسار إهدار أموال الشعب في دعم لا يصل حقيقة إلى الغرض الموضوع من أجله”.

وأضاف هذا الدعم يذهب لإطعام الدواجن والحيوانات، مؤكدا أن العربات “الكارو” تجوب المناطق الريفية وتجمع الخبز الملقى في البيوت والذي أصابه العفن وتشتريه، ليُصنع منه مشروب محرم، وهو مشروب البوظة.

يذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد أكّد يوم الثلاثاء، أنّ الدولة بصدد زيادة ثمن رغيف الخبز، قائلا خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات: “آن الأوان لزيادة ثمن رغيف الخبز.. مينفعش يكون ثمن 20 رغيفا يساوي سيجارة”، لافتا أنه سيتحمل مسؤولية زيادة سعر رغيف الخبز، ولن يترك الأمر للحكومة وحدها، مستنكرا بقاء سعر رغيف الخبز ثابتا لمدة 30 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *