آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / كارثة غذائية تباع علي أرصفة القاهرة والجيزة.. الـ4 دجاجات بـ50 جنيه

كارثة غذائية تباع علي أرصفة القاهرة والجيزة.. الـ4 دجاجات بـ50 جنيه

دجاجة مجمدة

كتب: ناصر الجزار انتشر خلال هذه الأيام بيع دجاج lepon البرازيلي على أرصفة شوارع القاهرة والجيزة، حيث تباع الـ4 دجاجات بـ50 جنيه.

ومن جانبها علقت الدكتورة شيرين على زكى، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، على انتشار تلك الظاهرة الخطيرة، قائلة: “كارثة غذائية أخرى في دولة يتعمد المسؤولون تطويع القوانين فيها وفقا للمصالح والأهواء، وبغض النظر عن أن صلاحية بعض الشحنات تنتهي شهر فبراير 2018، الأمر الذى يدفع أصحاب المطاعم لتخزين كميات كبيرة منها لرخص ثمنها”.

وأضافت: “أصبح التاجر يعرضها على الرصيف زي ما أي حد بيعرض شرابات وفانلات فيتم ذوبان الثلج منها ويعيد تجميد ما تبقى من كميات ليعرضها مرة أخرى فيتم ذوبان الثلج منها مرة أخرى وهذا هو سبب إهتراء أنسجتها كما اشتكى بعض المواطنين الذين اشتروا منها.. والأكثر سوءاً أن صلاحيتها انتهت يوم 1 فبراير 2018، وفى حالة كتابة تاريخ الصلاحية بالشهر والسنة فقط فإنها تنتهى فى اليوم الأول من شهر الإنتهاء”.

وتساءلت: كيف يتم بيع دواجن مجمدة بتلك الكميات وهذا العدد من الكراتين في الشوارع دون حفظها في ثلاجات، وهى مخالفة تستوجب محضر لمن يقوم ببيع دجاج مجمد بهذه الطريقة لمخالفة الاشتراطات الصحية السليمة كافة؟!.. ومن المسؤول عن ذلك وأين وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية؟! وكيف دخلت مصر بكل تلك الكميات على الرغم من تواريخ صلاحيتها التي شارفت على الانتهاء؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *