آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / «قطاع الإرشاد» يُصدر توصيات زراعية مصورة لمزارعي حدائق الموز والتين والجوافة

«قطاع الإرشاد» يُصدر توصيات زراعية مصورة لمزارعي حدائق الموز والتين والجوافة

كتب: أسامة بدير قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أن القطاع أصدر حزمة من التوصيات الفنية الزراعية المصورة، توضح المعاملات الزراعية التي يجب أن يقوم بها مزارعي حدائق الجوافة والموز والتبن خلال شهر أبريل.

وأكد عزوز، في بيان صحفي لـوزارة الزراعة، وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه، على أن التوسع في منظومة التحول الرقمي، بات الأن أمر ضروري ويمثل أهمية كبرى في دعم المزارعين خاصة مع قلة عدد المرشدين الزراعيين.

وتابع: يتم توصيل المعلومة الإرشادية للمزارعين من خلال وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، بلغة سهلة لضمان فهمها وتطبيقها بالشكل الصحيح وبالتالى حماية المحصول وزيادة إنتاجيته.

وأشار عزوز، أنه يتم تعميم تلك التوصيات الزراعية المصورة، على مديريات الزراعة والإصلاح الزراعي، ومديري عموم الإرشاد الزراعي والمكافحة بالمحافظات، ومديري المحطات البحثية، والجمعيات الزراعية، والقادة الريفيين لضمان وصولها الى كافة المزارعين.

ولفت رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إلى تعاون القطاع مع منظمات المجتمع المدني المعنية بالزراعة، لنشر التوصيات الفنية على نطاق واسع، مشيرا أنه يتم حاليا إعداد مواد إرشادية مصورة لباقي المحاصيل الحقلية والبستانية.

(شاهد فيديو) توصيات وزارة الزراعة لزيادة إنتاجية الموز (أبريل)

(شاهد فيديو) قطاع الإرشاد الزراعي يوجه نصائح شهر أبريل لمزارعي حدائق التين

(شاهد فيديو) التوصيات الزراعية لحدائق الجوافة خلال شهر أبريل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *