آخر الأخبار
الرئيسية / تقارير / قرية بالشرقية تحل مشكلة العزوف عن الزواج بالقائمة الموحدة

قرية بالشرقية تحل مشكلة العزوف عن الزواج بالقائمة الموحدة

كتبت: جهاد المسلمي فى ظل ارتفاع الأسعار للسلع وتجهيزات الزواج، أحجم الكثير من الشباب عن الإقدام على بناء عيش الزوجية، الأمر الذى أدى إلى انخفاض إعداد المتزوجين، لكن قرية مصرية وجدت الحل لهذه المشكلة وعزوف الشباب عن الزواج.

قرية الجُدَيِّدَة التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية خرجت بالحل، وحددت قائمة المشتريات التي يتعين على العروس والعريس أن يحضروها لبناء عش الزوجية دون تحمل أي أعباء زيادة، كان أهمها إلغاء طقم الصيني، و”النيش” وحجرة السفرة ومستلزماتهما، إلى جانب إلغاء فكرة شراء ماكينة “الفشار والعجان والجيلاتي والميكروويف” وأطقم الجيلي والخشاف ووصفوها بأنها بلا فائدة.

وتم تحديد الشبكة بـ”دبلة وخاتم ومحبس” فقط لاغير، وعلى العريس أن يكتب للعروس من 40 لـ60 جرام ذهب في القائمة للحفاظ على حقها، حتى حفل الخطوبة اشترطوا أن يقام في منزل العروس بدلًا من قاعة الأفراح والاكتفاء بحفل الزفاف، وإلغاء حفلات نقل “العفش” المشهورة بها القرية.

ونالت القائمة التي أعدها أهل القرية من الداعين إلى الوسطية والرحمة كما أطلقوا على أنفسهم، إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وشاركوها ألاف المرات، واعتبروها مناسبة لحالة الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *